الأخبار والأحداثالمحلية

محافظ الأحساء يرعى حفل تكريم أكثر من 900 طالب متفوق بتعليم المحافظة

رعى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء مساء اليوم الثلاثاء ٢٩-٦-١٤٤٣هـ، حفل (سفراء التفوق) الـ 38 الذي أقامته الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة، ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد، لتكريم الطلاب المتفوقين لعام 1441 /1442 هـ، والبالغ عددهم 905 طلاب متفوقين، بينهم 16 طالبا متميزا في اختبار القدرات، وجاء ذلك في القاعة الكبرى بجامعة الملك فيصل.

استهل الحفل بتلاوة القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام تعليم الأحساء حمد بن محمد العيسى كلمة أسرة التعليم، رحب في مستهلها بتشريف صاحب السمو الأمير بدر للحفل، مؤكدا أن التعليم أساسُ نهضةِ الأممِ، ومنبعُ ارتقائِها وإشراقةُ حاضرِها، منوهًا إلى أن رؤية المملكة 2030 أكدت على بناء الإنسان بالمعرفةِ في جميع جوانبها، بجانب رعاية المتفوقين والمبدعين؛ لإحداثِ التحولاتِ الداعمةِ لتحقيقِ الريادةِ العالميةِ.

ذاكرا أن يوم التأسيسِ الذي اعتمده خادمُ الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأصبح إجازةً رسميةً سنويةً في كل يوم 22 يناير ليكون مناسبةً وطنيةً يأتي لاستذكارِ أرقى صور البذلِ والتضحيةِ، وامتدادًا لعطاءِ قطعتْ وزارةُ التعليمِ بقيادةِ معالي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أشواطًا طويلة فيه لأجلِ بناءِ طالبٍ و طالبةٍ يُمثّلون الوطنَ خيرَ تمثيلٍ في ظل بيئاتٍ مدرسيةٍ جاذبةٍ تحظى بدعمٍ سخي من قيادتِنا الرشيدةِ.
واستطرد منوها إلى ما قدم من عطاء وجهد في ظلِ جائحة كورونا؛ حيث سطرَ الجميع ملحمة خالدة في التعاملِ معَها، فأصبح الوطن أنموذجًا رائدًا في تخفيفِ آثارها بل في سرعةِ التعافي، ثم بتوجيهاتٍ سديدةٍ من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسموِ ولي عهدِهِ  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

كما وجه مدير تعليم كلمته للمتفوقين، مؤكدا تباهي وفخر الجميع بإنجازتهم، مهنئا أولياء الأمور لحسن تربيتهم ورعايتهم ومتابعتهم، وختم بتوجيه شكره وتقديره إلى:
صاحبِ السموِ الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أميرِ المنطقة الشرقية وسموِ نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ اللذيْن لهما كبيرُ الأثرِ في دعمِ مسيرةِ التعليمِ في المنطقةِ.
صاحبَ السموِ الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء على التشجيعِ و الدعمِ وحسنِ التوجيهِ والرعايةِ لقطاعِ التعليمِ في المحافظة.
معالي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم ومعالي نائبه المكلف على حرصِهما على تجويدِ مخرجاتِ التعليمِ.

كما شكر الشريكِ الاستراتيجي مؤسسةِ عبدالمنعم الراشد الإنسانية وفي مقدمتها رئيس مجلس أمنائها عبدالمنعم بن راشد الراشد على دعم الحفل ومشاركة الإدارة في برامج الرعاية التعليمية لالطلاب، كما وجه شكره رئيس جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي.

عقب هذا  شاهد الجميع فيلم استديو (غراس التفوق)، بعدها ألقى كلمة الشريك الاستراتيجي مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية المدير التنفيذي للمؤسسة عبدالمحسن السلطان، مؤكدا وضع المؤسسة الطلاب المتفوقين والموهوبين في اهتمامها الخاص؛ حيث سعت إلى صناعة ورعاية مبادرات تعنى بتنمية الطلاب والطالبات وتمكينهم وتطوير الأدوات التي تسهم في تفوقهم، فكانت الشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بالأحساء في عدد من المبادرات النوعية ذات الاحتياج الفعلي.

مشيرا إلى أنه تم تحقيق أربع مبادارات تنوعت بين تكريم الطالب الموهوب وأستاذ الجامعة، ومنحة عبدالمنعم الراشد وأبنائه للتأهيل للقبول في أفضل 50 جامعة في العالم، ومركز الراشد للموهوبين الذي من خلاله يتلقى الطالب والطالبة الموهوبين العديد من البرامج الإثرائية والتخصصية على أيدي مختصين في مجال الموهبة والإبداع، إضافة إلى مبادرة فاب لاب الأحساء التي تشهد إقبال من الطلاب والطالبات الشغوفين بالابتكار والإبداع، حيث تحويل أفكارهم إلى واقع بمساعدة نخبة من المهندسين المحترفين.

بعد ذلك عرض مقطع مصور عن منجزات المؤسسة في خدمة التعليم، ثم ألقيت كلمة المتفوقين ألقاها نيابة عنهم الطالب عبدالباري الشامي، قدم بعدها مجموعة من الطلاب الأوبرين الإنشادي (وشاح التفوق)، وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية للمتفوقين مع سمو محافظ الأحساء راعي الحفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى