الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

جائزة عجلان وإخوانه للتفوق العلمي تعلن أسماء الفائزين في نسختها السادسة

أعلنت جائزة عجلان وإخوانه للتفوق العلمي، أسماء الفائزين في نسختها السادسة من طلاب وطالبات عائلتي العجلان والعيد.

وبلغ عدد المتفوقين والمتفوقات في هذه النسخة 170 طالباً وطالبة لعام 2020، منهم 28 في المرحلة المتوسطة، و61 في المرحلة الثانوية، و73 في مرحلة البكالوريوس.

فيما بلغ عدد المتفوقين في جائزة الشيخ عبدالعزيز بن عجلان العجلان للدكتوراه والماجستير (بنين) متفوقين اثنين، في حين بلغ عدد المتفوقات في جائزة وضحى بنت ناقي الهذلي (أم عجلان) للدكتوراه والماجستير (بنات) 6 متفوقات.

وحصل الفائزون بالنسخة السادسة على جوائز بقيمة تفوق 1.1 مليون ريال، فيما بلغ مجموع الفائزين بالجائزة منذ انطلاقتها 1167 فائزا وفائزة، وبلغت قيمة الجوائز منذ انطلاقها 16 مليون ريال.

فيما شملت الجائزة أربعة مسارات، هي: جائزة عجلان وإخوانه للتفوق العلمي، وجائزة الشيخ عبدالعزيز بن عجلان العجلان للدكتوراه والماجستير (طلاب)، وجائزة وضحى بنت ناقي الهذلي (أم عجلان) للطالبات المتفوقات في الدكتوراه والماجستير، وجائزة الشيخ سعد بن عبدالعزيز العجلان -رحمه الله- للقرآن الكريم.

وحظيت جائزة عجلان وإخوانه برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، في دورتها الأولى والتي شرف حفلها بكلمات وتوجيهات كريمة، حيث قال: إن “أسرة العجلان لها مشاركات وأعمال مشهودة، تُسجَّل بمداد من ذهب؛ ‏لأن أفرادها يقومون بدور مهم جدّاً في مسيرة الاقتصاد الوطني، ‏ولا شك أنهم يحققون بذلك معادلة مهمة، وهم في هذا المجال جمعوا بين أمرين مهمين (الإرادة والإدارة)؛ فكانتا لهم ‏مبتغى جيداً، وعملاً مسروراً وواضحاً وكبيراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى