الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

محافظة العلا تستضيف معرض تصوير فوتوجرافيًّا عالميًّا

تستضيف محافظة العلا السعودية، المعرض العالمي “كورتونا أون ذا موف” بمشاركة 19 مصوراً من المملكة ودول العالم.

يأتي ذلك انطلاقاً من 9 فبراير حتى 31 مارس المقبل، ضمن فعاليات مهرجان فنون العلا.

ويأتي المعرض في نسخته الأولى داخل المملكة، بالتعاون مع المهرجان الإيطالي للتصوير الوثائقي، تحت عنوان “المضي للأمام”، حيث يقدم عرضاً لأحدث أعمال التصوير الفوتوغرافي للمصورين، على جدران وساحات المكان.

ينظم المعرض من قبل آريانا رينالدو، المديرة الفنية لكورتونا أون ذا موف منذ 2012 حتى 2021، والسعودية خلود البكر، حيث يقدم مفهوم الوقت دوراً بارزاً في قلب الأعمال المعروضة، وذلك لأن العلا وكورتونا يعيشان على إرث ثقافي تاريخي، بتمثيل العلا كصحاري المملكة، وكورتونا لقلب إيطاليا التاريخي.

وتأتي استضافة المعرض العالمي “كورتونا أون ذا موف”، ضمن مستهدفات تنوع المهرجانات، حيث يعد مهرجان فنون العلا ثاني مهرجانات لحظات العلا الأربعة.

ويوفر المهرجان في نسخته الـ12 ساحة للتعاون ما بين الخبراء في مجال التصوير، كما يستمر في البحث عن الأعمال التي توثق التطور بصرياً، وتعد قرية أتروسكان كورتونا المميزة في توسكانا بإيطاليا المقر الأساسي للمهرجان.

جديرٌ بالذكر، أنه تم تأسيس مهرجان “كورتونا أون ذا موف” عام 2011 من خلال الجمعية الثقافية “أون ذا موف” بهدف نشر وترويج التصوير المعاصر والبحث عن الرؤى جديدة من ناحية التواصل البصري.

انطلاق معرض التصوير الفوتوغرافي "العلا-رحلة عبر الزمن" في ميلانو الإيطالية  - مجلة هي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى