الأخبار والأحداثالدولية

دولة الإمارات تستقبل مقاتلات أمريكية من طراز “إف-22”

وكالات
استقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، مقاتلات أمريكية من طراز “إف-22 رابتور”، في إطار الاستجابة الدفاعية الأميركية للهجمات الصاروخية الأخيرة التي شنتها جماعة الحوثي في اليمن ضد الإمارات.

حيث هبطت الطائرات، في قاعدة الظفرة الجوية في العاصمة أبوظبي والتي تستضيف نحو 2000 جندي أمريكي.

وكان الجنود الأمريكيون في القاعدة أطلقوا صواريخ باتريوت اعتراضية للرد على الهجمات الحوثية، الشهر الماضي، وهي المرّة الأولى التي تستخدم فيها القوات الأمريكية هذا النظام في عمليات قتالية منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003.

وأظهرت صور نشرتها القوات الجوية الأميركية لاحقاً 6 مقاتلات من طراز “إف-22 رابتور” خلال اصطفافها على مدرج للطائرات في قاعدة الظفرة.

In this photo released by the U.S. Air Force, U.S. Air Force F-22 Raptors arrive at Al-Dhafra Air Base in Abu Dhabi, United Arab Emirates, Saturday, Feb. 12, 2022. U.S. F-22 fighter jets arrived in the United Arab Emirates on Saturday, part of an American defense response to recent missile attacks by Yemen's Houthi rebels targeting the country. (Tech Sgt. Chelsea E. FitzPatrick/U.S. Air Force via AP)

وقال بيان لسلاح الجو الأمريكي إن الطائرات وصلت إلى قاعدة جوية في الإمارات ضمن تحرك متعدد الأوجه لإبداء الدعم الأميركي بعد سلسلة من الهجمات خلال شهر يناير هددت القوات الإماراتية والأميركية المتمركزة في القاعدة الجوية، وفقاً لـ”رويترز“.

وتابع البيان أن وزير الدفاع الأمريكي أمر بالنشر السريع للطائرات من الجيل الخامس بالتنسيق مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى