التعليم والتدريبدروس وتدريب

انطلاق دورة بناء السلام المجتمعي بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء

انطلقت دورة بناء السلام المجتمعي بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء، ممثلة في وحدة التوعية الفكرية وبشراكة مع فرع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقه الشرقية، يوم الأمس الأحد، الثاني عشر من شهر رجب لعام ١٤٤٣ ومدتها أربعة أيام بمجمل ٢٠ ساعة تدريبية.
الديرة/ عبداللطيف المحيسن

وأوضح رئيس وحدة التوعية الفكرية بكلية الشريعة بالأحساء الدكتور خالد بن حمد الخالدي أن الدورة تستهدف نخبة من قيادات كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء والمشاركين في تقديم برامج التوعية الفكرية من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وتعد الدورة أول دورة من نوعها تنفذ على مستوى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وفي كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء، حيث سيتم تدريب المشاركين على مهارات تعزيز السلام والتعايش المجتمعي.

كما سيتم تقديم مؤشرات تعين المشارك على رصد الظواهر التي تهدد النسيج المجتمعي من خلال (منحنى السلام المجتمعي في الاسلام) الذي يقدم للمرة الأولى في دورة إعداد المدربين، والذي يقدمه سعادة الدكتور خالد بن محمد البديوي مدير فرع مركز الملك عبدالعزبز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية.

يشار أن عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء فضيلة الشيخ الدكتور ياسر بن عبدالعزيز الربيع ممن شارك في حضور هذا البرنامج المتميز نظراً لأهميته وقدم شكره لمدير مركز الحوار الوطني فرع المنطقه الشرقية سعادة الدكتور خالد البديوي على إقامة هذا البرنامج الفذ والمهم في محتواه في كلية الشريعة بالأحساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى