الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

هيئة المسرح تقيم فعالية “ليالي الفلامنكو” في الرياض.. حتى 20 فبراير

أطلقت هيئة المسرح والفنون الأدائية، فعالية “ليالي الفلامنكو” التي تستمر حتى 20 فبراير الحالي في قصر الثقافة بحي السفارات بالرياض، وتستضيف خلالها الفرقة الإسبانية “Flamenco Projects”؛ لتقديم عرض أدائي على مدى 65 دقيقة لفن الفلامنكو بأسلوب جديد ومعاصر، تجمع مختلف ثقافات الفنّ الأندلسي الذي نشأ في جنوب إسبانيا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي أن الفعالية تأتي ضمن منهج الهيئة القائمة على التعاون والتبادل الثقافي الدولي، واطلاع الجمهور على تجارب فنية مختلفة من دول العالم، وإتاحة الفرصة لممارسي الفنون المسرحية والأدائية؛ للوقوف على مثل هذه التجارب.

منوها إلى أن الهيئة حرصت من خلال برنامج “العمل والتعلم” على دمج مجموعة من الشباب والفتيات الوطن ضمن هذه الفرق؛ لاكتساب الخبرة من الممارسين العالميين في عدة مجالات؛ منها: الأزياء والإكسسوارات والإضاءة وإدارة خشبة المسرح والصوت، وفي هذا العرض تحديداً هناك ما يقارب 9 متدربين سعوديين اكتسبوا مجموعة من الخبرات بإمكاننا الاستفادة منها في عروض سعودية قادمة.

وشهد العرض الأول من “ليالي الفلامنكو” تفاعلًا كبيرًا من الجمهور مع أداء الفرقة المكونة من 10 مؤدّي عروض و6 موسيقيين قدموا عرضًا أدائيًا على أنغام الموسيقى الإسبانية في قالب يعبّر عن فن الفلامنكو الأندلسي المعروف الذي نشأ في جنوب إسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى