الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

هيئة “المتاحف” تفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي “حان الوقت” بجدة

افتتحت هيئة المتاحف معرض التصوير الفوتوغرافي “حان الوقت” في معرض أثر بجدة.
يأتي ذلك بتنظيم من المجلس الفني السعودي “ساك”، وهو الحدث الذي يقدم رؤية سعودية عالمية للفن الفوتوغرافي المعاصر؛ بهدف التعبير عن الواقع بمشاركة مجموعة متميزة من الفنانين البارزين محليًّا ودوليًّا.

استلهمت فكرة معرض “حان الوقت” التي اختارتها زيلدا تشيتل، المقيمة على المعرض رغبة في دراسة الطرق المختلفة للرؤية والوجود في هذا العالم، والنظر إلى التوازن المطلوب، ورفع درجة الوعي به، من أجل التعايش مع الطبيعة.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة المتاحف الدكتور ستيفانو كاربوني، في كلمة ألقاها بالحفل: “لم يكن لهذا المعرض أن يخرج للنور دون دعم صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، الذي يشجع ويلهم العاملين في القطاع الثقافي ويدعم إنجاز المشاريع الثقافية النوعية”.

مشيرًا إلى أن المعرض هو أحد أشكال التعبير الفني المعترف بها الآن على نطاق واسع كإحدى القوى الدافعة للفن المعاصر.

فيما نوهت “زيلدا تشيتل” إلى أن المعرض يضم أفضل الفنانين السعوديين والعالميين في نطاق الفنون المعاصرة، بما يبشر باستجابة جديدة وديناميكية لوسط التصوير الفوتوغرافي، وأنه يهدف إلى اكتشاف المواهب الجديدة في مجال التصوير الفوتوغرافي، ويقترح بجميع أشكاله طرقًا مختلفة لرؤية العالم، وزيادة الوعي بالتوازن الهش والدقيق المطلوب منا للتعايش مع الطبيعة.

كما يدمج المعرض الفنانين السعوديين بنظرائهم من المصورين العالميين من مختلف دول العالم؛ إذ شارك من السعودية كل من: (فهد بن نايف، ومعاذ العوفي، ومنال الضويان، ومروة المقيط، ومحمد الفرج)؛ في حين شارك من سوريا: (أسامة سعيد، سارة سعيد). ومن المملكة المتحدة: (يان وانغ بريستون، آندي غولدزورثي، سوزان درجس). ومن هولندا: (فان دير مولن، والجوهرة جيجي). ومن مصر لورا الطنطاوي، ولورنزو فيتوري من إيطاليا، ومن كندا: (إدوارد بورتينسكي، مونيكا ألكازار- دوارت).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى