الأخبار والأحداثالمحلية

سمو الأمير “فيصل بن مشعل” يدشن فعالية نجناج القصيم

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير القصيم، فعاليات نجناج القصيم في مدينة التمور بمدينة بريدة ، التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام في نفس المقر.

وأكد سمو الأمير “فيصل بن مشعل” خلال كلمته عقب التدشين، أن الوطن _ولله الحمد_ يسعد كل فترة بمثل هذه الأيام التاريخية والوطنية السعيدة، إذ إن يوم تأسيس الدولة السعودية يوم عظيم، تشارك منطقة القصيم الاحتفالات فيه من خلال هذا المعرض الكبير الذي يحكي عن قصة جميع مناطق المملكة.

مؤكدا أن هذا اليوم فرصة لتذكير الأجيال بماهية دولتهم، وكيف بدأت وجاهد الآباء والأجداد حتى وصلت للقمة، سائلاً الله سبحانه أن يديم على المملكة أفراحها وأيامها التاريخية العظيمة التي يفتخر فيها الجميع.

الصورةالصورة

وكان سموه عند وصوله لمقر الاحتفالية شاهد المسيرة الشعبية التي تبرز الموروث التاريخي القديم في حياة الآباء والأجداد، وارتباطهم الوثيق بالخيل العربية الأصيلة والجمال.

ثم تجول في مقر الاحتفالية وما احتوته من فعاليات حيث جلَبَة الأسواق الشعبية بفعالية “يوم بدينا”، ويضم جميع مناطق المملكة الوسطى والغربية والجنوبية والشمالية والشرقية.

الصورةالصورة

كما اطلع على ما يضم هذا الاحتفال الثقافي في مدينة القصيم من استعراض للملبوسات والمنسوجات والأزياء التقليدية السعودية، إلى جانب معرض فني وآخر مختص بالقهوة السعودية، ومجموعة من البرامج المناسبة لأذواق الجميع من خلال المشاركات الثقافية المتنوعة التي تحاكي تقاليد سكان وأهالي مناطق المملكة جميعها في الزمن الماضي القديم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى