الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

“نتفليكس” تقدم سلسلة أفلام قصيرة عن الحب بمشاركة “عز” و”آسر ياسين”

كشفت “نتفليكس” عبر مجموعة من الصور، موعد عرض سلسلة الأفلام القصيرة الجديدة ” في الحب…والحياة” الذي سيشارك في بطولتها النجمين أحمد عز وآسر ياسين، بـ جانب مجموعة مختلفة من الأبطال من الدول العربية.

تتكون السلسلة من 8 أفلام قصيرة منفصلة، تعكس منظور الحب في إطار درامي بـ6 دول عربية مختلفة؛ هي مصر، وتونس، والمغرب، وفلسطين، والسعودية، ولبنان، وذلك بداية من 10 مارس المقبل.

في الحب…والحياة (8)

تجمع السلسلة مجموعة من المخرجين العرب، الحاصلين على عدة جوائز عالمية ومحلية، وهم المخرج هاني أبو أسعد والمخرجة أميرة دياب من فلسطين، والمخرج عبدالمحسن الضبعان من السعودية، والمخرج هشام العسري من المغرب، والمخرج خيري بشارة، والمخرجة ساندرا نشأت من مصر، والمخرجة كوثر بن هنية من تونس، والمخرج محمود الصباغ من السعودية والمخرج ميشيل كمون من لبنان.

في الحب…والحياة (5)

يحمل كل فيلم رؤية مخرجه ومنظوره عن الحب وكيف يعبر الأشخاص عن الحب باختلاف ثقافتهم وخلفياتهم، والقصص الدرامية في كل فيلم قصير قائمة بذاتها وليست متصلة بباقي الحلقات.

وعلق المخرج المصري خيري بشارة  قائلاً: “لا يناقش الفيلم فترة محددة ولا مكاناً بعينه، ولكن تتجول الشخصيات في عالم خيالي لمجتمع مخيف وغير إنساني، حيث يمنع عيد الحب ويعاقب أولئك الذين يحتفلون به، لدرجة أن اللون الأحمر أصبح من المحرمات، والكتب والأغاني والأفلام التي تعبر عن الحب باتت محظورة، وبالتالى يستكشف الفيلم محاولات الإنسان لاستعادة الحرية والسعادة، ويؤكد أن التغلب على القمع والخوف ليس مستحيلاً”.

في الحب…والحياة (7)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى