أخبار ومشاركاتمواسم الخير

أدبي الأحساء يحتفي بـ#يوم التأسيس

أقام نادي الأحساء الأدبي عرسًا ثقافيًا، بمناسبة يوم التأسيس، مساء يوم الثلاثاء، بالندوة التاريخية الكبرى “العمق التاريخي والبناء الحضاري”، والتي تحدث فيها كل من: الأستاذ الدكتور محمد بن ناصر الملحم، والسيد موسى بن ناصر الهاشم، والدكتور علي بن صالح المغنم، فيما أدارها الإعلامي الشاعر راشد القناص.
الديرة/ عبداللطيف المحيسن

صاحب هذه الفعاليات من بدايتها معرض “تاريخ .. ومجد” في رواق النادي الكبير، والذي يحكي مسيرة الدولة السعودية المباركة منذ فجر تأسيسها في الدرعية على يد الإمام محمد سعود – رحمه الله – في العام ١١٣٩هـ ١٧٢٧م حتى الآن بما يزيد على ثلاثة قرون من الزمن تميزت بالعمل والتضحيات لاستقرار الدولة وبناء أمجادها حتى وصلت إلى ما وصلت إليه من سمعة عالمية ورقيٍّ وتحديث في شتى المجالات التي نتفيأ ظلالها في الوقت الحاضر، يستمر هذا المعرض لمدة عشرين يومًا من بدء المناسبة.

شارك بالمعرض المثقفون والمثقفات والأدباء ووجهاء المجتمع الأحسائي وطلاب المنح بجامعة الملك فيصل، فيما نصبت في بهو النادي الخارجي الخيمة الخاصة بهذه بالمناسبة وتناول الحضور القهوة العربية.

كما تفاعل الحضور مع العرضة السعودية ابتهاجا بهذا اليوم وتخليدا لإرث وثقافة السعودية وشعبها من فجر تأسيسها حتى الآن، وستبقى هذه الدولة شامخة راسخة – بإذن الله تعالى – ثم بحكمة وعدالة ملوكها وحبهم لشعبهم وولاء السعوديين لولاة أمرهم ودولتهم.

وأخيرا كرم رئيس النادي الدكتور ظافر الشهري المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى