الأخبار والأحداثالمحلية

وزير النقل “الجاسر” يطلق حملة “نحو طرق متميزة وآمنة” للعام الثاني

أطلق وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، حملة “نحو طرق متميزة وآمنة” للعام الثاني على التوالي، والتي تهدف لمسح كل شبكة الطرق بالمملكة التي يتجاوز مجموع أطوالها أكثر من 75 ألف كم، و5000 جسر، بما يسهم في رفع مستوى السلامة على شبكات الطرق بالمملكة خارج النطاق العمراني.

وخلال حفل تدشين الحملة، أكد وزير النقل أن هذه المبادرات تأتي للحفاظ على استدامة البنية التحتية لبلادنا وتوفير شبكات طرقية ذات مستوى عالٍ من الكفاءة وصولاً لاستمرارية ريادة المملكة عالمياً في ترابط شبكة الطرق، والوصول للمرتبة السادسة عالمياً في مؤشر جودة الطرق بحلول عام 2030، وذلك تحقيقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وبين “الجاسر” أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية قامت في النسخة الأولى من الحملة بإجراء حزمة كبرى الفحوصات الميدانية لشبكات الطرق تجاوزت 4300 فحص في 13 منطقة، كما تلقّت الوزارة في الحملة السابقة وعبر عدد من البرامج والمبادرات أكثر من 40 ألف ملاحظة من مختلف مناطق المملكة، وتم معالجتها بالكامل بنسب تصل إلى 100% ولله الحمد.

وأكد أن الوزارة مستمرة في برامج المسح والتقييم وتعزيز كفاءة الشبكة وتحسين المشهد البصري في مختلف مناطق المملكة، بالتعاون مع كافة الشركاء في هذا المجال.

ويمكن لكل المواطنين المساهمة والمشاركة في الحملة، عبر رصد وتصوير الملاحظات أو التشوه البصري ورفعها عبر تطبيق 938، حيث تحرص وزارة النقل والخدمات اللوجستية على تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة وتنفيذ حملات دورية لمسح وتقييم كافة شبكات الطرق خارج النطاق العمراني بشكل مستمر، بما يضمن سلامة مستخدميها، وتسهيل التنقل بين كافة مناطق المملكة وفق معايير طرقية آمنه ورفيعة تسهم في تعزيز جودة الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى