سياحة ومتاحفمنوعات>>>

وكيل وزارة السياحة القبرصي يعلن افتتاح طيران مباشر من جدة قريبًا

كشف وزير السياحة في جمهورية قبرص سافاس برديوس خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مؤخرًا في مدينة جدة، عن فتح طيران مباشر من مدينة جدة إلى قبرص، دعما للسياحة بين البلدين، وذلك بدءًا من شهر مايو القادم.

موضحا أن قبرص تقدم العديد من التسهيلات للمواطنين السعوديين الراغبين في زيارة قبرص للفترة القادمة، إذ سيتمكن الراغبين في زيارة قبرص من الحصول على تأشيرة الدخول من مدينة جدة، حاليا الحصول على التأشيرة القبرصية يتطلب الذهاب إلى الرياض للحصول عليها.

منوها إلى أن المواطنين السعوديين بإمكانهم دخول قبرص في حال امتلاكهم تأشيرة “شنغن”، أو التأشيرة القبرصية، وأنه من المتوقع أن يرتفع عدد السياح السعوديين القادمين إلى قبرص خلال الفترة القادمة؛ ففي عام 2019 بلغ عدد السياح السعوديين في قبرص نحو 5 آلاف سائح ولم تكن آنذاك توجد رحلات مباشرة بين البلدين، والآن مع التسهيلات المقدمة بتسهيل تأشيرة الدخول، إضافة إلى وجود طيران مباشر فيتوقع أن يرتفع عدد السياح السعوديين إلى قبرص.

وتوقع أيضا أن تشهد التبادلات التجارية نموا خلال الفترة القادمة، خاصة في ظل زيارة مسؤولي قبرص إلى جدة والتقائهم بأعضاء الغرفة التجارية الصناعية بجدة، باجتماع هامة.

وعن أبرز ما يميز قبرص أوضح برديوس قائلًا: تتميز قبرص بالعديد من المقومات السياحية، ما يجعلها وجهة سياحية طوال العام، ووجهة عالية الجودة، ووجهة صديقة للمناخ، وجهة أكثر ذكاءً، وتعميم الفائدة من السياحة على جميع السكان وليس فقط من يعيشون في المنطقة الساحلية والشواطئ، ونحن في خضم نقل الاهتمام إلى المناطق الجبلية، لتعميم الفائدة على الجميع.

ولفت إلى أن الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل تغيير التصورات القائمة على أن قبرص تعد وجهة سياحية شاطئية بحرية،
وأن قبرص اتخذت العديد من الإجراءات في القطاع السياحي خلال الفترة الماضية، ومنها تكامل السياحة الريفية، وتحسينات البنية التحتية، وجعل القطاع السياحي أكثر تنافسية، وتطوير منتجات سياحية، وذلك من أجل التحضير لمرحلة جديدة من السفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى