الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

51 فيلماً قصيراً و20 فيلماً روائياً طويلاً بمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

بمشاركة 51 فيلماً قصيراً و20 فيلماً روائياً طويلاً من 40 دولة، تفتتح الدورة الخامسة من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة في 6 مارس الجاري بكازينو لبنان وتستمر حتى 11 مارس، تحت شعار  “النساء من أجل القيادة”.

يأتي ذلك تزامناً مع يوم المرأة العالمي الذي يوافق 8 مارس، حيث يكرّم المهرجان سنوياً شخصية نسائية بارزة في عالم السينما والدراما العربية، ووقع الاختيار هذا العام على تقلا شمعون الممثلة وأستاذة الدراما وبطلة “عروس بيروت” و”الزيارة” و”روبي” الحائزة جائزة “موريكس دور” عن دورها في فيلم “مورين” عام 2019.

مجتمع بيروت السينمائي يكرّم تقلا شمعون... وعروض مجانية لـ71 فيلماً على مدى  5 أيّام - Lebanon News

ينظم المهرجان منظمة “مجتمع بيروت السينمائي” التي تهدف إلى صناعة سينما مسؤولة وتحويل لبنان إلى مركز لصناعة السينما في الشرق الأوسط،، مع تعزيز حضور المرأة كصانعة وحاضرة في مركز القرار السينمائي والدرامي.

هذا وقد اختار المهرجان أفلاماً تتناول قضايا نفسية واجتماعية تعتبر من المحرّمات في المجتمع العربي، مثل العلاج النفسي الذي قد يؤدي إلى المشنقة، وأبرز هذه الأفلام “فرح” لحسيبة فريحة وكينتون أوكسلي، وبطولة الممثلين اللبنانيين ستيفاني عطالله، ومجدي مشموشي، وبييريت قطريب، وأسعد رشدان، وجوزيان نجيم. يحكي الفيلم قصة طالبة طبّ تعاني مشكلات نفسية تحوّل لياليها إلى كوابيس، فتلجأ إلى العلاج النفسي ورحلة غوصٍ في ماضي والدتها الغامض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى