الأخبار والأحداثالدولية

المكسيك ترفض الانضمام إلى الدول الغربية في فرض عقوبات على روسيا

أعلن الرئيس المكسيكي، أندريس لوبيز أوبرادور، أن حكومة المكسيك لا تنوي الانضمام إلى الدول الغربية في فرض العقوبات على روسيا، بسبب الأزمة في أوكرانيا.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي بالقصر الجمهوري، حيث قال “لن نتخذ أي إجراءات عقابية اقتصادية من أي نوع، لأننا نريد الاحتفاظ بعلاقات جيدة بجميع الحكومات”.

وعلى مدى الأيام الماضية، تبنّت الدول الغربية حزمة عقوبات اقتصادية على روسيا، بينما أكّد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في وقت سابق اليوم، أنّ القوات المسلحة ستواصل عمليتها العسكرية في أوكرانيا حتى تحقق أهدافها.

وشدد شويغو على أنّ الجيش الروسي “لا يحتل الأراضي الأوكرانية، بل يتخذ كل الإجراءات من أجل المحافظة على أرواح المدنيين وسلامتهم”، مؤكداً أنّ الضربات “لا تستهدف إلاّ المنشآت العسكرية، وتنفَّذ باستخدام أسلحة عالية الدقة فقط”.

فيما أكد المجلس الأوروبي، أن العقوبات التي فرضت على روسيا ستؤثر في أوروبا أيضاً، وأنّ الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم أوكرانيا في مواجهة روسيا.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إنّ الولايات المتحدة قد تناقش مع روسيا مسألة تخفيف العقوبات في حال اتخذت خطوات لخفض التصعيد في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى