أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

تعليم الشرقية ينفذ 51 برنامجا إرشاديا لطلاب وطالبات المدارس

نفذت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في إدارة التوجية والإرشاد نحو 51 برنامج توجيهياً و3 ملتقيات إرشادية خلال الفصل الدراسي الحالي لنحو 15 الف مستفيد .

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية “سعيد الباحص” أن البرامج الإرشادية والتوجيهية في تعليم المنطقة سعت لتوسيع دائرة خدماتها اثناء الجائحة وللتعاطي مع الاحتياج الفعلي النفسي والتوعوي وفقًا لأفضل الممارسات التربوية.

وأضاف “الباحص” أن المستفيدين من البرامج تجاوز 15 الف مستفيد سواء من البرامج المخصصة للبنين أو البنات، حيث حققت البرامج والملتقيات نسبة حضور  عالية لما تحمله من جودة إذافة إلى التركيز غلى حاجة للطالب أو الطالبة أو الاسرة وحتى المهتمين بالشأن التعليمي والتربوي.

وأشار إلى أن البرامج المنفذة إلكترونيًا من تعليم المنطقة، تضمنت حضور طلاب وطالبات وأولياء أمور من بعض الدول العربية مثل مملكة البحرين ودولة الكويت وسلطنة عمان والعراق، وكذلك بعض المنظمات ذات الصلة بالتربية والطفولة.

ونوه “الباحص” بمستوى التعاون الكبير بين الاسرة والمدرسة خلال الفصل الدراسي الحالي لضمان سير رحلة التعليم منذ بداية الفصل الدراسي حتى نهايته، حيث استهلت ببرامج التهئية والتعامل مع التعليم عن بعد وطرق التعلم الالكتروني الأمثل والتعلم الامن واستخدام الانترنت  مرورا بالاستذكار الجيد والتربية الالكترونية وصولاً إلى برامج الاختبارات بلا قلق بالاضافة إلى ملتقيات الاستثمار الوطني لصحة نفسية مستدامة 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى