أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“جامعة حائل” تطلق برامج بحثية جديدة ضمن جهودها في دعم البحث العلمي

أطلقت “جامعة حائل” ممثلة بعمادة البحث العلمي، بالتعاون مع وحدة التشخيص الجزيئي وشخصنة العلاج، وبرنامج دعم المشروعات البحثية لطلبة الدراسات العليا، عددًا من البرامج الجديدة لدعم المشروعات البحثية، والتنموية للمنطقة، وبرنامج المشروعات البحثية الطبية القائمة وبرنامج بادئ، وذلك تحقيقًا لرؤية الجامعة في التميز والريادة في مجالات البحث العلمي؛ لتطوير المجتمع، ودعم التنمية المستدامة.

وأوضح عميد البحث العلمي الدكتور هيثم السيف، أن البرامج تهدف إلى تطوير خارطة البحث والابتكار بالجامعة، وتحديد الأولويات البحثية والتطويرية والتي تسهم في تحسن مؤشرات الجامعة البحثية، وتحسين ترتيب الجامعة في بعض التصنيفات العالمية للجامعة.

مشيراً إلى أن الجامعة حصلت مؤخراً على المركز الثاني محليا في تصنيف الجامعات الناشئة (أقل من ٥٠ سنة)، والمركز ٨٥ على مستوى العالم حسب تصنيف “التايمز” الدولي.

وأكد أن الجامعة تعمل على تحقيق توجهات وزارة التعليم في تعزيز دور الجامعة، وتحقيق الإستراتيجيات الوطنية لرؤية ٢٠٣٠، في ظل الدعم السخي الذي تلقاه الجامعات السعودية من قبل القيادة الحكيمة، – حفظها الله – والذي ينعكس بشكل مميز على مؤشرات البحث والابتكار في جامعتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى