الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

نائب حاكم الشارقة يفتتح الدورة التاسعة عشرة من أيام الشارقة التراثية

افتتح سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، مساء الخميس، فعاليات الدورة الـ 19 من أيام الشارقة التراثية، في منطقة قلب الشارقة، والتي تستمر حتى يوم 28 مارس الجاري، تحت شعار “التراث والمستقبل”.

وشاهد سموه فن العيالة، الذي أدته فرقة الشارقة الوطنية، ثم شاهد بعدها سباق التجديف للمراكب التقليدية وعروض الفن البحري على سفينة “البغله” التي كانت شاهدة على قوة القواسم البحرية.

وتابع سموه بعدها عروضاً للفنون الشعبية الإماراتية والخليجية، وعروض فلكلورية لجمهورية أرمينيا ضيف شرف النسخة الحالية من أيام الشارقة التراثية بالإضافة إلى عروض الفرق العربية والأجنبية.

كما تجول سمو نائب حاكم الشارقة في مختلف أنحاء منطقة قلب الشارقة، التي تحتضن فعاليات أيام الشارقة التراثية المقامة في مدينة الشارقة.
واستمع إلى شرح حول طبيعة الفعاليات ونوعية المشاركات التي تشتمل عليها الأيام التراثية، والتي تحضر فيها بيئات الإمارات الأربعة، وهي البيئة الجبلية والبيئة الزراعية والبيئة الصحراوية والبيئة البدوية، بكل ما فيها من عناصر ومكونات، والتي سيتم تمثيلها وإبرازها من خلال العديد من البرامج والعروض التي تقام على مدى أيام الشارقة التراثية.

زار نائب حاكم الشارقة مركز الحِرف الإماراتية الذي يضم 14 حِرفة ومهنة تراثية، و15 ورشة حِرفية وورش غرس، حيث قدمت مجموعة من الحرفيات أعمالهن الحرفية التقليدية من مختلف بيئات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتابع سموه جانباً من الورش الحرفية التي تسهم في المحافظة على الموروث الشعبي وضمان استمراره للأجيال المقبلة التي باتت تقبل على تعلّم هذه الحِرف وتسويقها بطرق عصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى