الأخبار والأحداثالمحلية

محافظ الطائف يدشن أول بازار افتراضي للأسر المنتجة

دشن معالي محافظ الطائف “سعد الميموني” اليوم انطلاق أول بازار افتراضي بالمملكة للأسر المنتجة “معرض تمكين”، تنظمه غرفة الطائف بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعي.

وأوضح رئيس غرفة الطائف الدكتور “سامي بن عبدالله العبيدي” أن المعرض يضم الأسر المنتجة المشاركة بالطائف، وسيتم العمل على إقامته بشكل سنوي، مشيرًا إلى أنه يهدف لصقل وتأهيل الأسر المنتجة وإتاحة الفرصة لها لعرض وبيع منتجاتها وإيجاد قنوات تسويقية تضمن دخلًا مستدامًا لها، مع توفير عائد اقتصادي يسهم في إعادتها ونقلها من مستهلكة إلى منتجة، إضافة إلى تحفيز المجتمع لتأسيس الاستثمارات المنزلية، وتفضيل التراث الوطني والمشغولات اليدوية وتعزيز الهوية الوطنية، مع تشجيع ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر.

من جهتها أوضحت عضو مجلس إدارة غرفة الطائف صاحبة فكرة (البازار الافتراضي) ابتسام الشهري أن نحو 50 أسرة من الأسر المنتجة مشاركة في البازار بشكل مجاني، وسيكون بتصميم 3D ومحاكاة للواقع الافتراضي المعزز.
كما أشارت إلى أن البازار يضم عددا من الأقسام لمهن وهوايات متجانسة مع بعضها البعض، من ضمنها تصميم عباءات وأزياء، وفوتوشوب، وهدايا، وكشتات برية، إضافة إلى التنسيق والتغليف، والإكرليك، والريزن إكسسوارات، وتركيب عطور، وديكوباج، وعناية بالبشرة، وتصنيع شموع، وحِرف يدوية.
ويتضمن أيضا ورش عمل ودورات تهتم بمجال الأعمال، ويضم كل قسم من أقسام البازار عددًا من الأسر المنتجة يعرضون خدماتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى