أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

اختتام الأولمبياد الخليجي للرياضيات والفيزياء بالخبر

اختتمت بالخبر اليوم الخميس، فعاليات الأولمبياد الخليجي للرياضيات والفيزياء، الذي ينظّمه مكتب التربية العربي لدول الخليج، وتستضيفه وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

استمرت أعمال الأولمبياد لمدة خمسة أيام بمشاركة أكثر من 70 طالباً وطالبة، وشهدت حضوراً فاعلاً في المناشط العلمية والقدرات التنافسية.

وفي الحفل الختامي ألقى المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، كلمة تقدم في مستهلها إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، وإلى سمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله – بعظيم الشكر والامتنان على ما يجده مكتب التربية العربي لدول الخليج من دعمٍ سخي لكل أنشطته وبرامجه.

وقدم “العاصمي” جزيل الشكر لأمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ على رعايته للأولمبياد، ولوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية وعلى رأسها الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على دعمها واستضافتها للأولمبياد.

الصورة

كما قدّم “العاصمي” وافرَ شكره وتقديره إلى وزراءِ التربيةِ والتعليمِ أعضاءِ المؤتمرِ العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج على دعمهم واهتمامهم بمسيرة المكتب، ومتابعتهم لبرامجه ومشروعاته؛ لتظلَّ داعمةً لمسيرة تطوير التعليم، بما يحقّق رؤى قادة الدول الأعضاء وتطلعاتهم.

وأكد “العاصمي” حرص مكتب التربية العربيّ لدولِ الخليج، على تحمّلِ مسؤولياته تجاهَ الأجيالِ الناشئةِ من أبنائنا الطلاب والطالبات، عن طريقِ تنفيذ البرامج النوعيةِ الهادفة إلى رعايةِ قدراتهم الإبداعية، وصقل مواهبِهم المميزة، وتعزيز اتجاهاتهم نحو العلوم المختلفة، بما في ذلك الرياضيات والفيزياء اللذان يحتلان مكانةً مركزية بين بقية العلوم، ويعدّان من العلوم الرئيسة التي يقاس من خلالها تطوّرَ الأمم وازدهارها، ولهذا يأتي تكريم المشاركين في أولمبياد الرياضيات والفيزياء؛ لما له من أثرٍ في تشجيعِ النبوغ، وتحفيزٍ على الإبداعِ والتميز والابتكار، وتنميةٍ للقدرات والإمكانات من أجل مستقبل أفضل لأوطاننا.

الصورةالصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى