الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

وزير التعليم المكلّف يكرّم الفائزين في منافسات الأولمبياد الخليجي للرياضيات والفيزياء 2022م

حققت المملكة السعودية المراكز الأربعة الأولى في الأولمبياد الخليجي الثامن للرياضيات والمراكز الثلاثة الأولى في الأولمبياد الخليجي الرابع للفيزياء، واللذين نظمهما مكتب التربية العربي لدول الخليج واستضافتهما وزارة التعليم على مدى خمسة أيام في المنطقة الشرقية؛ بمشاركة 70 طالباً وطالبة يمثلون 6 دول خليجية، إضافة للجمهورية اليمنية.

تفصيلا:الصورة
حصد الطلبة السعوديون هادي علاء العيثان، ومهدي صالح البيك، ومحمد حسين الدبيسي، وعلي عبدالله الرمضان الميداليات الذهبية في الرياضيات، فيما حصل الطالبان معاذ أحمد الغامدي، وعبدالإله عمار ألطف على الميداليتين الفضيتين.

وحقق الطلبة السعوديون صادق عباس العباد، ولمى عبدالرحمن الأهدل، وجواد بهاء آل سيف الميداليات الذهبية في أولمبياد الفيزياء، فيما حصد الطالب حسين جمال قدح على الميدالية الفضية.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي الذي أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية؛ للإعلان عن نتائج الأولمبياد الخليجي للرياضيات والفيزياء وتتويج الفائزين، وذلك بحضور معالي نائب وزير التعليم المكلف د.سعد بن سعود آل فهيد، ومعالي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج د.عبدالرحمن بن محمد العاصمي، ومعالي أمين المنطقة الشرقية م.فهد بن محمد الجبير، ووكيل الوزارة للتعليم العام د.محمد بن سعود المقبل وعدد من القيادات التعليمية.

تضمن الحفل كلمة لمعالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ، ألقاها نيابة عنه معالي نائب وزير التعليم المكلف د.سعد آل فهيد؛ رفع فيها الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على ما يقدمانه للتعليم من عناية ودعم سخي، يدعم التحصيل المعرفي للطلاب والطالبات، مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية على تفضله بالرعاية الكريمة لهذا الأولمبياد.

وهنأ معاليه الفائزين والفائزات في هذا التنافس الشريف، متطلعاً إلى أن يكون هذا التكريم حافزاً لهم على التزود بالعلوم والمعارف، والبحث عن كل ما يحقق المزيد من التميّز والعطاء في ميادين المنافسة العلمية، منوهاً بما تقدمه الوزارة من برامج تطويرية ومبادرات إثرائية لرعاية الموهوبين في المدارس؛ بهدف توفير بيئة تعليمية محفّزة على الإبداع والابتكار، وإعداد وتدريب الطلبة الموهوبين، وتأهيلهم لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتحقيق التحوّل نحو مجتمع المعرفة والتنمية الاقتصادية المستدامة وتلبية احتياجات سوق العمل، وإعداد الطلبة للتنافسية العالمية للمستقبل، ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة ومهارات القرن الحادي والعشرين.
الصورةالصورة
كما قدم معاليه شكره لمكتب التربية العربي لدول الخليج، ولجميع منسوبيه؛ لإسهاماتهم المستمرة في تجويد التعليم، وإيجاد التنافس المحفّز، ولإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية؛ لاستضافتها هذه المناسبة ولجميع اللجان العاملة في الأولمبياد على ما تحقق من تميّز وعطاء.

فيما رفع معالي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج د.عبدالرحمن العاصمي بكلمته شكره وامتنانه إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وإلى سمو ولي عهده الأمين على ما يجده مكتب التربية العربي لدول الخليج من دعمٍ سخي لكل أنشطته وبرامجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى