أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“تعليم ينبع” تستقبل 76 ألف طالب وطالبة حضورياً مع انطلاق الفصل الدراسي الثالث

اعتمدت إدارة التعليم بمحافظة ينبع آلية وتنفيذ خطة العودة الحضورية الكاملة لـ 76 ألف طالب وطالبة من مراحل التعليم العام، حيث تمت تهيئة المباني والفصول الدراسية لاستقبال الطلبة.

وترأس مدير إدارة التعليم بمحافظة ينبع سليم بن عبيان العطوي، أمس، اجتماع لجنة الاستعداد؛ في إطار الجهود الهادفة لمتابعة جاهزية الميدان التربوي للفصل الدراسي الثالث للعام الحالي 1443هـ، وذلك بحضور أعضاء اللجنة من رؤساء الأقسام ذات الاختصاص.

وقال العطوي: تمّ رفع الجاهزية الكاملة لتوافر الأجواء الملائمة لاستقبال الطلاب والطالبات حضورياً، وبشكلٍ كامل، وتطبيق الدليل الإرشادي الوقائي الذي تم اعتماده أخيراً من هيئة الصحة العامة “وقاية”؛ للعودة إلى المدارس في الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي في ظل جائحة كورونا للطلاب والطالبات أقل من 12 سنة، والدليل الإرشادي الوقائي المحدّث للعودة إلى المدارس، في ظل الجائحة للطلبة ممّن تجاوزت أعمارهم 12 سنة.

وأشار مدير التعليم إلى إلغاء العمل بالنماذج التشغيلية المعتمدة من الوزارة في الفصلين الدراسيين الأول والثاني، مشدداً على ضرورة تفعيل الأنشطة الصفية واللاصفية والاصطفاف الصباحي، والإذاعة المدرسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى