أخبار مناسباتمنوعات>>>

“العليان” يتسلم جائزة “غينيس” لأغلى شوط سباق فروسي في العالم

تَسَلم المهندس مروان العليان، الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل وأمين عام هيئة الفروسية، اليوم، في مقر النادي بالرياض، جائزة وشهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأغلى شوط لسباقات الخيل في العالم.

وقدّم الشهادة والجائزة أحمد بوجيري المُحَكم الرسمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية خلال مراسم التسليم على منصة مضمار ميدان الملك عبدالعزيز لسباقات الخيل.

حيث تمكن كأس السعودية 2022 من تحطيم الأرقام القياسية كأغلى شوط لسباق الخيل في العالم، بجائزة مالية مقدارها 20 مليون دولار، وهي ضمن القيمة الإجمالية لسباق كأس السعودية التي تبلغ 35.1 مليون دولار كأغلى جوائز سباقات الخيل في العالم.

وقال “بوجيري” المحكم الرسمي في “غينيس” في كلمته خلال مراسم التسليم: “بالنيابة عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية؛ يسعدني أن أعلن أن كأس السعودية 2022 هو صاحب الرقم القياسي الجديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأغلى شوط في العالم”.

وأضاف أن أكبر جائزة مالية للسباق الفردي بقيمة 20 مليون دولار (15.22 مليون جنيه إسترليني)، كانت في كأس السعودية، الذي نُظّم في مضمار الملك عبدالعزيز في الرياض، المملكة العربية السعودية، في 26 فبراير 2022.

موضحًا أن الرقم مسجل الآن في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باسم “كأس السعودية 2022″، بعد أن كان الرقم مسجلًا باسم “كأس دبي العالمي” بجائزة بلغت 10 ملايين دولار.

من جهته عبّر المهندس مروان العليان، عن سعادته بالإنجازات المتوالية للنادي، موجها الشكر للدعم المتواصل من قِبَل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

منوها إلى أن النادي يطمح تحت قيادة وتوجيهات الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية، ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، إلى المزيد من النجاحات.

وكان الجواد “إمبلم رود” للأمير سعود بن سلمان عبدالعزيز، قد حقق كأس السعودية 2022، وجائزة الشوط الرئيسي البالغة 20 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى