الأخبار والأحداثالدولية

“البيئة الكويتية” تستخدم تقنية يابانية لتخفيض حرارة الطرق 10 درجات

وقعت الهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت، اتفاقية تعاون مع شركة يابانية متخصصة، بهدف إجراء مشروع تجريبي لطلاء بعض الشوارع بمادة صديقة للبيئة من شأنها تخفيض درجة الحرارة والمساهمة بتقليل تطاير الحصى وزيادة العمر الافتراضي للطرق.

وقال مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ “عبدالله الأحمد”: “إن التجربة ستبدأ في ابريل المقبل، أي ستتم تجربة الطرق في موسم الذروة، حيث ستقوم الشركة بدهان صبغة معينة على منطقتين من شوارع داخلية في مبنى الهيئة”.
وأوضح أنه سيتم تعميم هذه التجربة في حال نجاحها على مستوى الجهات المعنية في الدولة لاستخدام هذه المنتجات، التي تساهم بتقليل درجات الحرارة وتساعد على تحسين الطريق.
كما لفت إلى أن هذه التجربة هي إحدى التجارب التي تقوم بها مختلف الجهات العلمية في الدولة كمعهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الكويت، وكذلك مختبرات وزارة الأشغال، وأن أي تجربة تساهم في المحافظة على البيئة وتخفيض درجات الحرارة ستقوم الهيئة بالعمل على تجربتها وفق الظروف المناخية في البلاد.

مشيرًا إلى وجود عدد من النظم والتجارب التي تتم تجربتها من أجل تحسين تماسك الطرقات، وهي استخدام الإطارات مع الأسفلت للمساهمة في تماسك الطرق وتقليل تطاير الحصى، وعند نجاح أي من الطرق سيتم اعتمادها بشكل موسع من قبل الجهات المعنية.
كما تحدث عن الجدية التي تتمتع بها التجربة التي يقوم بها معهد الكويت للأبحاث العلمية بالتعاون مع وزارة الدفاع بإدخال الإطارات بخلطة الاسفلت، حيث يساهم في تماسك الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى