أخبار ومشاركاتمواسم الخير

جمعية الكشافة تحتفي بيوم الأخوة الكشفية العربية

شاركت جمعية الكشافة العربية السعودية، اليوم، في الاحتفاء الكشفي العربي بمناسبة يوم الأخوة الكشفية العربية الذي يوافق ذكرى تأسيس جامعة الدول العربية عام 1945؛ حيث اختارت له المنظمة الكشفية العربية تاريخ 22 مارس عرفاناً بالدور الرائد للجامعة في الاعتراف بالمنظمة ودعمها المستمر للحركة ترسيخاً لعُرا الأخوة والوحدة العربية.

وأوضح الأمين العام المساعد للجمعية سعيد محمد أبو دهش أن قطاعات الجمعية وأمانتها نفذت العديد من الفعاليات التي تهدف إلى ترسيخ الأخوة العربية بين منسوبي الكشفية للوصول إلى الهدف الأسمى من الكشافة في إعداد المواطن الصالح، والمشاركة الإيجابية مع المجتمع لتلبية مطالبه واحتياجاته.

وأبان أن من أبرز هذه الفعاليات المعرض التفاعلي المُقام حالياً في مدينة الرياض بمناسبة أسبوع البيئة السعودي 2022 تحت شعار “بيئتنا مسؤوليتنا”، الذي يستمر حتى الـ 26 من مارس الجاري، وملتقى التميز الكشفي للجوالة الذي يختتم أعماله يوم غدٍ الأربعاء.

وأشار أبو دهش إلى أن الكشافين والجوالة والقادة من الجنسين قاموا بتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي، لكسب مزيد من الأصدقاء والتواصل مع زملائهم العرب الذين سبق أن التقوا بهم في مختلف المناسبات، ودعوة الشباب والشابات من غير الكشافين إلى المشاركة في أنشطة خدمة وتنمية المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى