الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

الثقافة الجزائرية تكرم الراحل جمال بن صابر في اليوم العالمي للمسرح

قررت وزارة الثقافة الجزائرية، تكريم المسرحي الراحل جمال بن صابر، في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للمسرح الذي يوافق 27 مارس الجاري، بولاية مستغانم، غرب البلاد.

وقال المدير الولائي للثقافة والفنون محمد مرواني، إن قطاع الثقافة والفنون بالتنسيق مع الجمعية الثقافية المسرحية “ولد عبد الرحمن كاكي” ينظم، من الجمعة إلى الأحد، الأيام التكريمية للفنان المسرحي الراحل جمال بن صابر الذي كان له باع طويل في الحركة المسرحية المحلية والوطنية وإسهام بارز في تطور مختلف الفنون المسرحية والمرئية.

وتشهد فعاليات التكريم، محاضرات لأساتذة وباحثين لتقديم شهادات حية لرفقاء وأصدقاء الفنان الراحل من داخل وخارج الولاية، بدار الثقافة، فضلاً عن تقديم عرض مسرحي بحظيرة التسلية والترفية “موستالاند”.

في السياق نفسه، وضع المسرح الجهوي الجيلالي بن عبد الحليم برنامجاً احتفالياً خاصاً بهذه المناسبة يتضمن تكريم الفنان الراحل، وعرض فيديو حول مختلف أعماله ومسيرته الفنية، ومسرحية “عشق الزوالي” لتعاونية ورشة الباهية للمسرح والفنون بولاية وهران.

ويشهد الاحتفال معرض سينوجرافي لمختلف إنتاجات المسرح الجهوي وآخر تاريخياً يتضمن صور مختلف المسرحيين المحليين، ومجسمات من إبداعات الفنان لطرش مليك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى