أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

مدير تعليم المخواة يُدشّن الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع

دشن مدير التعليم بمحافظة المخواة الدكتور علي بن محمد الجالوق في مكتبه اليوم، الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع الذي تقرّر إقامة فعالياته في الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الثالث.

مؤكداً أن الموهوبين يحظون برعاية القيادة الرشيدة، حيث يمثل الموهوب ثروة وطنية يجب رعايتها والعناية بغراسها، وهم الرافد الحقيقي للرُقي والتقدم والازدهار المعرفي والعلمي والابتكاري.
مشيدا بإستراتيجية الوزارة في العمل الجاد نحو الاستثمار الأمثل للمواهب الطلابية وتأطير شخصية الموهوب لبلورة ملكاته الإبداعية وذلك لرفع مستوى جودة الأداء وتحسين المخرجات التعليمية وإكسابهم القدرات الابتكارية ومهارات البحث العلمي نحو صناعة مستقبل أكثر إشراقاً.

من جانبه، أوضح رئيس قسم للموهوبين صالح بن سعيد الغامدي أن فكرة أسبوع الموهبة تقوم على نشر ثقافة الموهبة والإبداع، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بمؤسساته وأفراده؛ لتتضافر الجهود في تقديم مزيد من الاهتمام بالموهوبين والعناية بهم، وتلبية احتياجاتهم، وذلك تحفيزاً للطاقات الإيجابية في المجتمع، وفتح الأُفق الواسع أمام الأفكار الخلاقة والإبداعية، وتماهياً مع رؤية الوطن الطموحة، وتناغماً معها، والتي من أهم محاورها الرئيسة “وطن طموح، ومجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى