الأخبار والأحداثالمحلية

مركز (911) يتلقى أكثر من 46 ألف مكالمة يوم أمس

استقبل مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقتي الرياض ومكة المكرمة يوم أمس السبت (46,599) مكالمة، بمعدل (32) اتصالًا في الدقيقة في منطقتي الرياض ومكة المكرمة فقط .

وبين حساب المركز الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي بتويتر ، أن مركز العمليات الموحد فيمنطقة الرياض تصدر بعدد المكالمات والتي بلغت 26.454 مكالمة في اليوم ، بواقع 18 اتصال فيالدقيقة، بينما جاء مركز العمليات الموحد بمنطقة مكة المكرمة في المرتبة الثانية بعدد 20.145 مكالمة في اليوم ، وبواقع 14 اتصالًا في الدقيقة.

وقد تنوعت الاتصالات ما بين حوادث وحالات إنسانية وتوجيه وإرشاد وحالات السلامةوالاستفسارات.

ويقدم مركز العمليات خدمات أمنية وخدمية للمواطنين والمقيمين والزائرين في الرياض ومكةالمكرمة، بوصفه أحد أهم المبادرات التي تنفذها وزارة الداخلية بالتعاون مع برنامج جودة الحياةأحد برامج رؤية المملكة 2030.

ويهدف المركز الوطني للعمليات الموحدة إلى بناء مفهوم عمليات مشترك يحقق التنسيق والتكاملبين جميع الجهات الأمنية والخدمية من خلال نظام موحد لتبادل المعلومات بين القيادات الأمنيةوالخدمية وتمرير التحذيرات والأوامر إلى مختلف المستويات الإدارية، وتوحيد قواعد البياناتفي مكان واحد، لتحسين معدل سرعة الاستجابة للحالات الطارئة.

ويختص المركز باستقبال جميع المكالمات الطارئة الخاصة بالجهات الأمنية كالأمن العام “المرور – القوات الخاصة لأمن الطرق – دوريات الأمن”، والدفاع المدني، والقوات الخاصة للأمن البيئي، وفقمعايير عالمية تضمن سرعة استجابة الفرق الميدانية في مباشرة البلاغات ومتابعتها حتىإنهائها، كما يضم المركز عددًا من الشركاء مثل: وزارة النقل، وزارة الصحة، وزارة الشؤون البلديةوالقروية، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الهلال الأحمر السعودي، الشركة السعوديةللكهرباء، شركة المياه الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى