الأخبار والأحداثالمحلية

اختتام مسابقة حفظ القرآن الكريم في نسختها الثامنة

بحمد الله تعالى اختتمت مساء يوم الأحد 24 شعبان 1443 فعاليات مسابقة “حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره لموظفي وموظفات الإدارات الحكومية بمنطقة المدينة المنورة” في نسختها الثامنة لهذا العام 1443هـ .

والتي أقامها وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة بالتعاون مع وكالة شؤون المسجد النبوي والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم والتي تحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة.


وأوضح فضيلة الأمين العام لوقف تعظيم الوحيين الدكتور عماد بن زهير حافظ إلى أن المسابقة أقيمت للموظفين داخل أروقة المسجد النبوي الشريف يومي الجمعة والسبت 22 – 23 شعبان 1443هـ، وبلغ عدد الملتحقين بالمسابقة في التصفيات النهائية (130) موظفاً.

وتأهل منهم (35) موظفاً من إدارات حكومية متعددة، وأختتمت المسابقة بعد صلاة المغرب من يوم السبت، وسط أجواء إيمانية عاطرة بذكر الله؛ وبيئة قرآنية ملئت بالتنافس الشريف بين المتسابقين ظهرت فيه مهارات المتسابقين وقرائاتهم المميزة تحققت فيها أهداف المسابقة.

وكان من أبرزها: تعظيم كتاب الله تعالى في نفوس أهله خاصة والناس عامة وربطهم بكتاب الله تعالى قولا وتدبرا وعملا، ودفعهم إلى مزيد من الحفظ والاتقان لكتاب الله وإذكاء روح التنافس بينهم في أعظم ميدان ( القرآن الكريم ).


كما أوضح الدكتور عماد بأن المسابقة أقيمت للموظفات ابتداءً من صباح يوم السبت وتستمر إلى مساء الأحد 24 شعبان 1443هـ، بمشاركة (33) موظفة في فروع المسابقة التي تتكون من 12 فرعا وهي.

(القرآن الكريم كاملا – 15 جزءا – الزهروان “البقرة ، آل عمران ” – سورة البقرة – سورة آل عمران – سورتا الكهف ومريم – سور يس والصافات وص – من سورة الأحقاف إلى سورة الناس – من سورة الذاريات إلى سورة الناس – من سورة المجادلة إلى سورة الناس – من سورة الملك إلى سورة الناس – من سورة النبأ إلى سورة الناس ) ،.

مضيفا أن مسابقة حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره اشترطت للمتقدين للمسابقة أن يكون موظفا سعوديا وموظفة سعودية؛ وأن يكون نطاق عمله بالمدينة المنورة ومحافظاتها؛ وأن يتم الترشيح من جهة العمل.

ويحق لمن فاز في أحد الفروع أن يشارك في الفرع الأعلى منه ويحق لمن شارك في أحد الفروع ولم يفز فيه أن يشارك فيه مرة أخرى؛ وألا يكون المتقدم قد سبق فوزه في المسابقات المحلية والدولية في الفرع الذي يشارك فيه.


وفي ختام المسابقة وجه فضيلة الدكتور عماد حافظ شكره لله عز وجل على نجاح المسابقة ثم شكر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة على كريم رعايته لهذه المسابقة.

وشكره الخاص لوكالة رئاسة المسجد النبوي على تعاونهم الكبير وترتيب كافة الأمور الفنية! وللجمعة الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، على تعاونهم لإنجاح هذه الفعالية؛ كما قدم شكره لكافة القطاعات والإدارات الحكومية على كريم تعاونها كلٌ في مجاله؛.

ووجه شكرا خاصا للقطاعات والشركات الداعمة (مؤسسة محمد بن عبدالله الجميح الخيرية؛ وشركة طيبة للاستثمار؛ ومؤسسة آفاف الحكمة للتنمية) على كريم دعمهم لهذه المسابقة المباركة.
والحمد لله رب العالمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى