الأخبار والأحداثالمحلية

وكيل إمارة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للتوطين بالمنطقة

بتوجيه ومتابعة سمو الأمير فيصل بن مشعل..

بتوجيه سمو أمير منطقة القصيم , رأس وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن بن حسين الوزان ، اليوم, اجتماع اللجنة التنفيذية لبرنامج التوطين بالمنطقة .

بحضور أمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي , والمدير العام للتوطين المناطقي بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تركي الدبيخي وأعضاء اللجنة من القطاعين العام والخاص.

وأوضح الأمين العام لبرنامج التوطين بالقصيم أحمد المشيقح أنه جرى خلال الاجتماع بحث كافة الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال ومنها مؤشرات ومستهدفات التوطين في المنطقة، كما تم استعراض تقرير برنامج التوطين ووثيقة التوطين المحدثة والدليل الاجرائي للبرنامج .

وما تضمنه التقرير من برامج نفذها البرنامج وما تم تحقيقه من نجاحات في مجال توطين الوظائف والرقابة الميدانية بالمواقع التجارية, وآلية الاستفادة من الكفاءات الوطنية من شباب وفتيات الوطن للعمل في جميع مجالات العمل المتاحة مع كافة الجهات والقطاعات الحكومية والقطاع الخاص.

وتطرق الجميع للدعم السخي الذي يجده المواطن من القيادة الرشيدة ، والانجازات التي يحققها الوطن في مختلف المجالات ومنها دعم برامج التوطين والتوظيف من خلال البرامج التمويلية التي تنفذها الدولة ممثلة بصندوق تنمية الموارد البشرية.

وبنك التنمية الاجتماعية وبرامج التمكين التي استحدثتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وغيرها من البرامج .

كما جرى مناقشة خطة عمل اللجنة التنفيذية للتوطين للمرحلة المقبلة والتي تأتي بمتابعة وتوجيهات سمو أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة العليا للتوطين بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى