أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“صم الشرقية” يقدم ثلاثة ركائز لتأهيل وتمكين الصم 

قدم رئيس نادي الصم بالمنطقة الشرقية الدكتور “ناصر بن صعب الشمري” في لقاء اجتماعي، حضره عدد من صم المنطقة الشرقية بالمخيم الشتوي مساء أمس، ثلاثة ركائز هامة تتمحور حول جودة الأداء في برامج النادي القادمة، بما يتواكب والرؤية الوطنية للمملكة ٢٠٣٠  لتلبي احتياجات فئة الصم وضعاف السمع بمختلف الأعمار والفئات.
الدمام/ صباح الرويلي

وأوضح “الشمري” أن فريق عمل النادي يعكف حاليا على إعداد برامج نوعية تلامس احتياجات الصم للخروج بها للمجتمع عامة، مُرحبا في ذات السياق بجميع المقترحات التطويرية التي سيقدمها الصم، والتي تصب في محور المسؤولية الاجتماعية ورفع مستوى الأنشطة سواء الرياضية منها أو الثقافية أو الاجتماعية والتثقيفية.
وألمح إلى أن الركائز الثلاث تكمن في عملية (التأهيل والتدريب والتمكين) للصم، مما سيعطي مؤشرات فاعلة لمعرفة مقدار الناتج من جميع البرامج ومحتواها، ومدى تأثيرها على شريحة الصم، وكذلك وصولها للمجتمع كافة.
وأن “الهدف هو انطلاق هذه الركائز بصورة مبنية بشكل علمي ومنهجي مما يفضي إلى تحقيق الغاية التي يريدها الجميع في عملية التحسين وجودة الأداء بمشيئة الله تعالى”.

كما أكد “الشمري” أن النادي ماضٍ في بناء الشراكة المجتمعية مع القطاعات الحكومية والخاصة كافة، وسيتم الإعلان قريبًا عن مبادرات تخدم الصم وتمكنهم من مواصلة مسيرتهم العملية، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة للمملكة، إضافة إلى العمل على تبني كافة المشروعات التي من شأنها تحقيق التنمية الاجتماعية والبشرية سواء من خلال التعاون المشترك مع النادي أو الأنشطة والبرامج الخاصة في مجال دعم هذه الشريحة.

في ذات السياق كرّم قسم المسؤولية الاجتماعية بنادي القادسية مساء أمس فريق قدم نادي الصم المشارك في بطولة المملكة لكرة القدم الخماسية، وذلك خلال إقامة  مباراة نادي القادسية والاتفاق بمدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، بحضور ومشاركة أعضاء مجلس إدارة النادي وأعضاء فريق كرة القدم.

وقدم نائب رئيس نادي الصم “محمد النهدي” الشكر والتقدير لقسم المسؤولية الاجتماعية على مبادرتهم في استضافة نادي الصم وأشار بأن النادي يمثل  المحضن الذي يسهم في رفع وتيرة الإبداع ويصقل الموهبة ويبني المجتمع على نحو يكون فيها الأصم الشريك الأساسي في هذا البناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى