الصحة والجمالتغذية وطب

مع طول فترة الصيام تعرف على أهمية شرب السوائل في رمضان

مع طول فترة الصيام خلال شهر رمضان المبارك، بما يتسبب في نقص السوائل بالجسم والشعور بالإرهاق والتعب، تأتي ضرورة الحفاظ على نسبة السوائل والمياه في الجسم أولى النصائح المهمة لدى الصائمين.

لذا ينصح الأطباء والباحثون بضرورة إمداد الجسم بالطاقة الإيجابية، عن طريق تغذية الأجسام بالماء والسوائل الخالية من السكر، والعصائر الطازجة بأنواعها المختلفة التي تتمتع بنسبة فيتامينات عالية.

كما تؤكد العديد من الدراسات أهمية شرب الماء بانتظام على مدار اليوم خاصة قبل الوجبات لترطيب الجسم وتخفيف الوزن والوقاية من الأمراض، هذا ويحصل جسم الإنسان على 20% فقط من حاجته من المياه، عبر تناول الأطعمة، وعلى 80% من المياه  من خلال شرب السوائل، مثل الماء والشاي والقهوة والحليب.

خسارة الوزن في الصيف.. إليك أفضل 5 أطعمة تحقق هدفك | الكونسلتو

 

كما ينصح بتناول العصائر الطبيعية مثل قمر الدين وتمر هندي وعصير البرتقال، ولكن دون سكر وذلك لأنها تحتوي على مضادات أكسدة تفيد الجسم.
ولمرضى النقرس ومصابي ارتفاع الكولسترول ينصح بتناول عصائر طبيعية أيضًا كـ”عصير الجريب فروت”، أيضًا البقدونس المغلي وعصير الخيار خاصة لمن يعانون من أمراض الكلى.

يضاف إلى ذلك تناول خمس حصص من الفاكهة والخضار يومياً هو طريقة أخرى لضمان حصولك على أكبر قدر ممكن من المياه.

يجب أيضا تجنّب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، والبقاء في درجات حرارة شديدة؛ لأن ذلك سيسبب التعرق الشديد، وبالتالي فقدان السوائل من الجسم، والجفاف الشديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى