الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

وزير الثقافة يختتم زيارته للهند بعد لقائه عددًا من المنتجين وصناع الأفلام

اختتم الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، اليوم الأحد، زيارته إلى جمهورية الهند، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

وترأّس وزير الثقافة، الوفدَ المكون من هيئة الأفلام وفيلم العلا وممثلين من عدد من الشركات؛ بهدف بحث فرص التعاون مع منظومة صناعة السينما في الهند.

وبحث وزير الثقافة، مع عدد من المسؤولين والمنتجين وصناع الأفلام، تعزيز التعاون مع صناعة السينما الهندية، والإمكانات والحوافز التي تقدّمها لاستقطاب عدد من الأفلام الهندية للتصوير داخل المملكة، وكذلك التعاون في تنفيذ البرامج التدريبية، وتنمية فرص التعاون الاستثماري في الصناعات السينمائية، ودعم منظومة البنى التحتية للإنتاج في المملكة.

الصورة

كما شهدت اللقاءات عرضًا للأدوار التي يقدّمها مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لصناعة الأفلام في المنطقة، وترحيبه بصناع الأفلام الهندية.

وأوضح وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله الفرحان أن الزيارة تأتي ضمن جهود المملكة نحو تطوير قدراتها في صناعة الأفلام؛ إذ أصبح من الضروري تعزيز التبادل الثقافي الهادف مع العالم، إضافة إلى مساهمته المهمة في الاقتصاد، وقد جاءت الزيارة إلى الهند في إطار تعزيز علاقة المملكة مع صناعة السينما المزدهرة فيها؛ سعيًا لاستكشاف المزيد من فرص الشراكة وتبادل المعرفة، بما يساعدنا على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030″.

الصورة

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام، عبدالله آل عياف القحطاني، أنه في ظل البنية التحتية والتطور والمواهب الواعدة؛ فإن المملكة جاهزة لتكون موقعًا جاذبًا لصانعي الأفلام في العالم؛ معبرًا عن أمله في أن يثمر هذا التعاون في المزيد من التطور لقطاع الأفلام في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى