الأخبار والأحداثالمحلية

إطلاق مسابقة مجتمعية لـ (حفظ القرآن وتلاوته) بأمانة الأحساء

تعزيزاً للشراكة التكاملية وتدعيم دور القطاعات الحكومية في خدمة المجتمع وتنمية الموارد البشرية، وقّعت أمانة الأحساء مذكرة شراكة وتعاون مع جمعية تحفيظ القرآن في المحافظة.
الديرة/ عبداللطيف المحيسن

تفصيلا:
وقّع المذكرة من الجانبين أمين الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الشيخ ناصر بن محمد النعيم.

وأوضح أمين الأحساء م. عصام الملا أن توقيع المذكرة يأتي في إطار وظيفة الأمانة التي هي خدمي وتطويري يُعنى بالعديد من الخدمات ذات النفع العام، إضافةً إلى ما تقوم به من مبادرات ومشاريع خدمية وتنموية في الحاضرة، وانطلاقاً من دعم واهتمام القيادة الرشيدة، وانسجاماً مع رؤية المملكة 2030.

من ناحيته أكد رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الشيخ ناصر النعيم أهمية توقيع المذكرة الهادفة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين ودراسة وبحث وتنفيذ العديد من الأعمال المشتركة بين الطرفين في غرس تعظيم كتاب الله لدى المجتمع، وكذلك سعي الجانبين إلى اقتراح البرامج الثقافية والتوعوية التي تخدم أوساط المجتمع بمختلف وسائل التواصل.

كما أطلقت الأمانة بالتعاون مع الجمعية مسابقة حفظ القرآن الكريم وتلاوته، والتي تستمر حتى 16 من شهر رمضان، على أن يتم تكريم الفائزين في الـ 19 من الشهر ذاته بجوائز تصل إلى 50 ألف ريال.
تهدف المسابقة إلى تشجيع المجتمع للإقبال على كتاب الله تعالى وربطهم بالقرآن الكريم، تهيئة الحُفاظ المتقنين للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، وإبراز القدرات المتميزة ومكامن الإبداع لدى حفاظ القرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى