الأخبار والأحداثالمحلية

“صحة الرياض” تضبط طبيبة تقوم بعمليات إجهاض مخالفة بـ7 آلاف ريال

بالتعاون مع الجهات الأمنية، وبمتابعة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور “حسن بن علي الشهراني” ضبطت “صحة الرياض” طبيبة وافدة تقوم بعمليات الإجهاض، وذلك من خلال عيادة تديرها في أحد المجمعات الطبية الخاصة.

تفصيلًا:
أثبتت تحريات “صحة الرياض” لعدة أيام، قيام طبيبة وافدة بعمليات الإجهاض، في مجمع طبي شهير، وسط بيئة لا توفر الحد الأدنى من الاشتراطات الطبية والصحية، وذلك في تجاوز خطر يهدد صحة وسلامة المرضى، ويخالف أنظمة المملكة.
حيث  قام الزائر السري بمفاوضة الطبيبة على تنفيذ عملية إجهاض، وتم الاتفاق بمقابل 7 آلاف ريال.

وباشرت فرق الالتزام في “صحة الرياض” بالتعاون مع الجهات الأمنية، ضبط المخالفة المذكورة، وإحالة الطبيبة المخالفة لجهة الاختصاص.
وقامت فرق الالتزام بإحالة المجمع إلى لجنة النظر في مخالفات مؤسسات الصحية الخاصة، حيث تم كذلك ضبط مواد طبية منتهية الصلاحية، ومواد طبية للمساعدة على الإجهاض.

وأكدت صحة الرياض استمرار جولاتها التفتيشية المفاجئة، وكذلك ما يصل من بلاغات إليها من قبل مستفيدي الخدمة على @SaudiMOH937.

كما لفتت إلى عدم تهاونها مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، واستمرارها  في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية، وذلك بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها، وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى