الأخبار والأحداثالمحلية

وكالة اللغات والترجمة بشؤون الحرمين تطلق مبادرة “معالم المسجد الحرام”

أطلقت وكالة اللغات والترجمة بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين مبادرة “معالم المسجد الحرام” تحت شعار “حسن الوفادة للقاصدين ونشر الهداية للعالمين”، والتي تعنى بمرافقة المستفيدين ميدانياً على معالم المسجد الحرام، لترسيخ الصور الحية والمعلومات الثرية حول معالم المسجد بلغاتهم المختلفة.

وأكد وكيل الرئيس العام للغات والترجمة أحمد بن عبدالعزيز الحميدي، أن المبادرة جاءت بمشاركة مدير إدارة الإرشاد المكاني عامر بن محمد المطرفي، لتتكامل وتنسق جوهرياً وفق الخطة المعدة لها، والتي من شأنها نقل رسالة الحرمين للعالمين وبلغاتهم المختلفة، وذلك وفق توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

الصورة

وأوضح أن من أهداف المبادرة حسن وفادة القاصدين بلغاتهم، عبر كم من المعلومات الثقافية والعلمية، وتعزيز جوانب الإرشاد حول المعالم المكانية والتاريخية معززةً بالأرقام والإحصاءات والتواريخ المهمة.

كما أشار إلى أن الاستفادة من هذه الخدمة تتم بالتنسيق المسبق والتسجيل المبكر على شبكة التواصل الاجتماعي، حيث وفرت الوكالة عدداً من المرشدين والمترجمين لتقديم هذه الخدمة لقاصدي بيت الله الحرام، وتتراوح مدة الجولة من ساعة إلى ساعة ونصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى