الأخبار والأحداثالمحلية

“أمير جازان” يُدشن النسخة الثالثة لدوري مدارس تعليم صبيا

دشن أمير جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، دوري المدارس بتعليم صبيا في نسخته الثالثة، والذي تنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم كمشروع وطني رياضي.

تفصيلا:
يشارك في النسخة الحالية 3288 طالباً وطالبة من خلال 308 فرق يمثلون 74 مدرسة في 9 محافظات تشرف عليها إدارة تعليم صبيا تعليمياً.

وأكد أمير جازان، خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة، اليوم، مدير تعليم صبيا، الدكتور حسن بن محسن خرمي، حرص القيادة على توفير جميع احتياجات الطلاب لاستثمار أوقات فراغهم، والاستفادة من طاقاتهم فيما يعود على الوطن وعليهم بالنفع والفائدة، وتسخير الإمكانيات والوسائل التي تسهم في تطوير مهاراتهم وصقل مواهبهم.

من جانبه، أعرب مدير تعليم صبيا، عن شكره لأمير جازان، ونائبه على الاهتمام الذي يحظى به قطاع التعليم في المنطقة ومحافظاتها، مؤكدا أن إدارة تعليم صبيا تبذل كل جهد من أجل رياضة وطنية تهدف لصناعة جيل محترف لرياضة كرة القدم السعودية، وصناعة المواهب وصقلها وتمكينها لتحقيق ما يليق بهذا الوطن وأبنائه.

فيما أوضح مدير الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم إدارة تعليم صبيا، إبراهيم الحازمي، أن الإدارة عملت على تهيئة ثمانية ملاعب رياضية بمساحة ٢٩.٦٦٥ م٢، وبمبلغ إجمالي يقارب ثلاثة ملايين ريال سعودي، لتحتضن أكثر من ٣٥٠ لقاء ومباراة.

مشيرا إلى أن دوري المدارس يهدف لصناعة جيل جديد للرياضة السعودية، والإسهام في تعزيز الرياضة المدرسية، وتنمية الرياضة في المجتمع، ضمن مستهدفات وزارتي الرياضة والتعليم المنبثقة من «رؤية المملكة 2030».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى