الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

“من شارع الهرم إلى..” يثير جدلاً.. ومطالبات بوقفه

أثار مسلسل “من شارع الهرم إلى..” الكويتي جدلاً واسعاً خلال الأيام القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث اعتبر قطاع كبير من الجمهور الكويتي، أن “هناك جرأة في طرح القضايا مثل تعدّد الزوجات، واللاجئين، واستغلال المرأة الضعيفة” بالإضافة إلى قضايا أخرى.

وقد ناشد قطاع من الجمهور، بضرورة وقف عرض المسلسل، من خلال إطلاق هاشتاج “مسلسلات الفسق والمجون”، مبررين بأن العمل يسيء لعادات وتقاليد المجتمع الكويتي وأخلاقياته.

تدور أحداث المسلسل، حول طبيبة نسائية بارعة، ووالدة متحكّمة، وحاكمة تضع قوانين مملكتها الخاصة في العمل والمنزل وتطالب الجميع بالتنفيذ، حتى تنقلب حياتهم رأساً على عقب عندما تتعرّف راقصة مصرية على أحد الأبناء وتضطر للمكوث في المنزل، بعد إحياء حفل زفاف واحد من العائلة، هذه الحادثة تكشف كثير من الأسرار والمشكلات الحياتية اليومية والاجتماعية والدينية الفقهية والمهنية.

على جانب آخر أكدت وزارة الإعلام الكويتية، أن المسلسل إنتاج شركة غير كويتية، ولم يتمّ إجازة العمل من الأساس، كما أنه يصور ويعرض عبر منصة خارج البلاد.

وأوضحت في بيان صحافي، أن “وزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد ‏روح الدين، طلب التحقيق فيما إذا تم تصوير أي مشاهد داخل الكويت دون الحصول ‏على ترخيص مسبق، مما يشكل مخالفة للقانون واللوائح المنظمة لإنتاج الأعمال ‏الفنية داخل البلاد”.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى