الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

معرض الكتاب الإماراتي يعرض أعمال 970 كاتباً إماراتياً

يحتفي المشهد الثقافي الإماراتي بانطلاق فعاليات الدورة الثانية من معرض الكتاب الإماراتي، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، بالتعاون مع اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، في مقر الهيئة، إذ يعرض في مكان واحد أعمال 970 كاتباً إماراتياً.

حيث أوضح رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري أن المعرض يستكمل الحراك الثقافي، الذي تقوده الشارقة بتوجيهات ورؤى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي وضع النهوض بالكتاب على قائمة مشروع الإمارة الحضاري.

وأضاف: «حمل إطلاق صاحب السموّ حاكم الشارقة، لكتابه الجديد في المعرض رسائل كبيرة وعديدة، لكل الكُتّاب والمبدعين الإماراتيين، فهو تأكيد أن المعرض وإمارة الشارقة بيت لكل كاتب إماراتي، وأن وصول الخطاب الثقافي الإماراتي إلى الأفق العربي والعالمي يبدأ من قوة الحضور الوطني ومن التواصل الحي والمثمر مع صنّاع الكتاب في الإمارات».

يقدم معرض الكتاب الإماراتي عدداً من الحوارات حول موضوعات ثقافية وأدبية تناقش تحديات الكاتب الإماراتي، وعبوره إلى الساحة العالمية، إلى جانب التجارب الإبداعية المتنوّعة للكُتّاب والأدباء الإماراتيين. ويهدف المعرض إلى النهوض بصناعة الكتاب، ودعم المؤلفين والناشرين الإماراتيين، وإتاحة الفرصة لفتح نوافذ للتواصل والحوار في ما بينهم، وإطلاع القرّاء على جديد المشهد الثقافي المحلي وإصداراته. ويضم المعرض إصدارات مجموعة من دور النشر الإماراتية في مختلف الحقول المعرفية والأدبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى