الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“إثراء” يعلن لزوّاره عن باقة فعاليات متنوعة احتفاء بعيد الفطر

أعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” إطلاق سلسلة من البرامج والفعاليات احتفاءً بعيد الفطر السعيد، عبر باقة متنوعة من الفعاليات لمختلف الفئات العمرية، وذلك ضمن الاحتفالات المبهجة التي يطلّ بها “إثراء” على زوّاره عبر محطات مشوقة من خلال بثّ برامج جاذبة متنوعة.

يأتي ذلك على مدى ثلاثة أيام بدءًا من ثاني أيام العيد في الفترة من 2 – 4 شوال 1443 هـ (الموافق 3 – 5 مايو 2022م).

وستشهد حدائق “إثراء” عرض مجموعة مختارة من شريط ذكريات الزمن الجميل، كما يقدّم المركز فعاليات بعنوان “سيرك العيد” في واحة المعرفة؛ إذ تلتقي الموسيقى والفنّ بطابع مغاير.

في حين سيمنح “إثراء” لزوّاره فرصة التعرف على معرض “عيد وتهاويد”، والذي يعد معرضًا بحثيًا يمزج بين الأغاني الشعبية والذكريات للأمهات والأطفال.

وسيكون عشاق الموسيقى العربية على موعد مع الفنّان أكرم المطر الحاصل على الجائزة الوطنية للثقافة في قسم الموسيقى لعام 2021م، في أمسيات غنائية يقدّمها على خشبة مسرح “إثراء”، بصحبة المايسترو خليفة زيمان الحاصل على وسام الكفاءة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

إضافة إلى ذلك يأتي برنامج “كورال العيد” يستهدف العائلات لصُنع موسيقى مختلفة، تصاحبه وصلات غنائية جماعية، إلى عرض عالمي مميّز يعرض للمرة الأولى في حدائق إثراء، حيث ستجوب بها عربات مليئة بالقصص والألعاب مع أنغام الموسيقى الممزوجة بعبق الماضي الذي يعكس الثقافة المتجذّرة والتاريخ الأصيل.

وضمن باقة الفعاليات، سيأخذ المركز زوّاره برحلة شيّقة، كنافذة يطل بها الزائر على كل الفعاليات التي تثري أنماط التنوّع؛ منها: “تحت ظلّ شجرة الحلوى” والتي تهدف إلى تخليد ذكرى مع أفراد العائلة بصورة أو حوار أو رسالة.

"إثراء" يعايد زوّاره من خلال باقة فعاليات متنوعة

كما سينطلق المشاركون من الزوّار في “مسيرة موسيقية” استعراضية مليئة بالأزياء الملونة والآلات الموسيقية لتعبّر عن بهجة العيد.

وسيلهم عيد “إثراء” روّاده الصغار بتقديم مجموعة من البرامج الترفيهية التي ستقدم بطابع تشويقي كبرنامج “حرفٌ حرف” الهادف إلى تهجئة الكلمات العربية بثلاث مستويات مختلفة.

وسيفتح المركز أبوابه لنثر بهجة العيد عبر تسلّم حقيبة أدوات خاصّة للأطفال؛ لتمكينهم من صناعة طائرة ورقية تحلّق في سماء “إثراء” وسط تحديات بين الأصدقاء والعائلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى