الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

منتدى النورس الثقافي يصدر (رؤية الهايكيست في شعر الدرورة)

الديرة/ آسيا الفضل

عن منتدى النورس الثقافي الدولي بالمملكة العربية السعودية صدر مؤخرا كتابًا جديدًا تحت عنوان: (رؤية الهايكيست في شعر الدرورة) في طبعته الأولى 2022م.
تفصيلا:
يأتي الكتاب بقلم الناقد خالد الأسود؛ الناقد الروائي المعروف في الأوساط الثقافية التونسية؛ والذي اكتسب شهرته إثر صدور كتابه “مقالات في السرديات ” في أكثر من ثلاثمائة وخمسين صفحة عن أعمال قصصية وروائية تونسية حديثة.

وقد سلطت الدراسة الضوء على المجموعة الشعرية (ملهمة العشق)، أحد الأعمال الشعرية الجديدة للشاعر السعودي الدكتور علي الدرورة.. كما امتازت الدراسة بعمق الطرح؛ حيث بذل الناقد “الأسود” جهوده لإبراز خبرته النقدية لتأتي الدراسة على أكمل وجه ومن جميع الجوانب.

وقد قدم الأسود مطلع الكتاب إهداء دراسته النقدية بقوله: “إلى كل الشعراء المميزين برؤاهم وأحلامهم
يرسمون لنا الطريق”.

“خالد الأسود”/
عرّف بشعر الهايكو وعرّج على منحى الهايكيست في شعر علي الدرورة، ثم تحدث عن البخور وشذا الروائح في قصائد ديوان  (ملهمة العشق)، ثم تحدث عن الطبيعة والأصوات، والطبيعة والعاطفة، ثم الطبيعة والذات حيث عُرف عن الشاعر علي الدرورة بأنه من شعراء الطبيعة؛ وظفها في أشعاره من جميع النواحي و في دواوين عديدة.

كما تطرق “الأسود” إلى المنحى الصوفي في علاقة الطبيعة بالسعادة، وأخيرا تحدث عن جماليات القصيدة في شعر “الدرورة”، واختتمت الدراسة بخلاصة رؤية الهايكيست في شعر علي الدرورة عبر ديوانه ملهمة العشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى