أخبار ومشاركاتمواسم الخير

ختام فعاليات العيد تمتزج بالسامري والفنون في عنيزة

اختتمت، مساء أول أمس الأربعاء، فعاليات مهرجان عيد الفطر الذي نظّمته بلدية عنيزة في مركز الملك فهد الحضاري، وسط منطقة الحاجب السياحية، بعد أربعة أيام شهدت فعاليات متنوعة.

حيث انطلقت الأحد الماضي فعاليات احتفال العيد، وكان جدول فعاليات اليوم الأول عبارة عن إهداءات وعيديات مخصصة للأطفال ليلة العيد في معرض البلدية وسط منطقة التسوق المركزية إلى جانب توزيع الورد والهدايا التذكارية في مواقع متفرقة داخل المحافظة، وشهد صباح العيد المعايدة الصباحية في مصلى الحمراء وتوزيع الورود في بعض مصليات الأعياد.

ورعى محافظ عنيزة عبدالرحمن بن إبراهيم السليم الحفل الرسمي لـ”عيد عنيزة 1443″، واحتضن عددًا من الفقرات، وكانت البداية مع كلمة للمحافظ امتدح فيها جهود البلدية التي قدمت فعاليات مميزة نالت استحسان الجميع.

ثم أوبريت “افرحي يا عنيزة” بمشاركة المنشدين سلام الخالد وصالح مانع ومحمد المرزوق، وتضمّن عددًا من اللوحات الوطنية التي تبرز الجانب المضيء للوطن الغالي.

ثم شاركت فرقة عنيزة للفنون الشعبية بتقديم العرضة السعودية وعدد من ألوان الفن الشعبي.

وشهد اليوم الأخير حفل “ليلة السامر” احتوى مجموعة من المقاطع الغنائية التي شارك فيها نخبة من الفنانين، كما تابع الحضور عروض الفنون الشعبية، وفي مقدمتها العرضة السعودية ولون السامري (سامري عنيزة) ولون الحوطي ولون الناقوز كأبرز ألوان الفنون الشعبية في المحافظة، وسط حضور جماهيري كبير من كل الفئات العمرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى