الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

معهد مسك للفنون يطلق معرضه الفني “تعاودني خيالات”

ينظم معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك” معرض “تعاودني خيالات” في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون بالرياض من 10 مايو إلى 15 أغسطس 2022م.

تفصيلا:
يضم المعرض نخبة من الفنانين الصاعدين السعوديين والعالميين، كإحدى خطى تعزيز دور المعهد للإسهام في نمو القطاع الإبداعي وفتح آفاق واسعة أمام الفنانين لإثراء المشهد الفني المحلي، وتهيئة مساحة للنقاش والتواصل مع الفنانين العالمين بهدف الارتقاء بالمفاهيم الفنية المحلية.

وأشارت مديرة إدارة التقييم الفني في معهد مسك للفنون بسمة الشثري إلى أن المعرض يأتي ضمن المعارض السنوية التي ينظمها المعهد والتي تسعى لتنمية المعارف وبناء جسور التواصل بين الفنانين والمجتمع وتعزيز التبادل الثقافي بمشاركة فنانين من مختلف دول العالم.

موضحة أن المعهد يسعى من خلال المعرض إلى تعريف الزائر بطرق متنوعة للتقييم الفني من شأنها أن ترتقي بالمحتوى الفني المقدم وأن تخلق بدايات جديدة وتنمي دوافع البحث عن المعرفة في مجالات الثقافة والفنون.

ومن المقرر أن يتضمن معرض “تعاودني خيالات” أنشطة وبرامج تعليمية مصاحبة، منها: حلقات نقاش ودورات مختصة للفنانين وورش عمل للمجتمع عامة بما فيهم الأطفال، كما سيتيح فرصاً للحوار مع الفنانين المشاركين والقيّم الفني ويقدم عرضاً فنياً أدائياً للفنان محمد الفرج.
كما يتعاون المعهد مع المدارس لتنظيم رحلات للطلبة لزيارة معرض “تعاودني خيالات” في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون.
يذكر أن معرض “تعاودني خيالات” يقام فعلياً في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون بالرياض، وافتراضياً أيضاً على موقع معهد مسك للفنون الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى