الأخبار والأحداثالمحلية

هيئة الأمر بالمعروف تطلقُ مشروع تطوير الخطة الإستراتيجية ومؤشرات الأداء للرئاسة العامة

أطلق معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، اليوم بديوان الرئاسة مشروع (تطوير الخطة الإستراتيجية ومؤشرات الأداء للرئاسة العامة)،الذي ينفِّذه معهد الإدارة العامة.

وأوضح معالي الرئيس العام خلال إطلاق المشروع أن الرئاسة تتطلع إلى أن يكون هذا المشروع نقلة نوعية في مجال تطوير الخطة الإستراتيجية للرئاسة، والحصول على الهدف الذي تسعى إلى تحقيقه؛ حيث تطوير وتفعيل خطة الرئاسة الإستراتيجية طويلة المدى إيماناً منها بوجود متغيرات ومتطلبات ألزمت أن يكون هناك جوانب تطويرية، وإعادة لتقييم الخطة، وتعديل ما يلزم تعديله، وذلك في ضوء ما استحدث من الأنظمة واللوائح والقرارات، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وبيَّن معاليه أن الرئاسة العامة اختارت معهد الإدارة العامة ليكون شريكاً في هذا المشروع؛ لتوافق أهدافه مع أهداف الرئاسة؛حيث إعانة الجهات الحكومية في تطوير أدائها، وأن يكون مسانداً لمتطلباتها.

ImageImage

من جانبه، بيَّن وكيل الرئاسة العامة للتخطيط والتطوير الشيخ عبدالله شراحيلي، أن المشروع يهدف إلى:
مراجعة وتطوير الخطة الإستراتيجية للرئاسة العامة من خلال تحليل ومراجعة الخطة الإستراتيجية الحالية للرئاسة العامة، وتحليل الوضع الراهن لمؤشرات الأداء، مع دراسة تحليلية للبرامج التنفيذية.
إعداد خارطة طريق لتنفيذ الخطة الإستراتيجية المطورة والبرامج التنفيذية.
وضع خطة التواصل، وخطة إدارة التغيير والمخاطر.
نشر ثقافة التخطيط، ونقل المعرفة لمنسوبي الرئاسة.
توفير برنامج إلكتروني لمتابعة وتنفيذ الخطة الإستراتيجية المطورة والخطط التنفيذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى