أخبار مناسباتمنوعات>>>

1800 قطعة من أفلام هولييود تعرض للبيع في مزاد علني

تنظم شركة «بروبستور» مزادًا الشهر المقبل في لوس أنجلوس، لعرض 1800 قطعة رمزية من أهم الأفلام الهوليوودية للبيع، وذلك بين 21 و24 يونيو المقبل.

تأتي أبرز القطع المطروحة في المزادنموذج عن مقاتلة «إكس وينغ» استخدمت في المؤثرات الخاصة للجزء الأول من سلسلة أفلام «حرب النجوم» عام 1977، وتقدر قيمتها بسعر يراوح بين 500 ألف دولار ومليون دولار.

وقال نائب رئيس شركة «بروبستور» تشاك كوستاس «قد تكون (إكس وينغ) القطعة الرئيسة التي قد يرغب بها محبو أفلام (حرب النجوم)، إذ إنها ليست حاضرة في ذاكرة الجميع فحسب، بل استُخدمت أيضاً في مشهد حقيقي من الفيلم».

وأضاف كوستاس موضحا أن هناك قطع كثيرة من هواة جمع، ومن الاستوديوهات أيضاً، أو ربما كانت مملوكة لأشخاص عملوا على تصوير الأفلام في ذلك الوقت، على سبيل المثال، دفتر ملاحظات إنديانا جونز الذي استخدمه مسؤولو الإكسسوارات في فيلم «إنديانا جونز أند ذي لاست كروزايد»، والذي تقدر قيمته بمبلغ يراوح بين 60 ألف دولار و80 ألفاً، أو المحفظة التي حملها سامويل ل. جاكسون في «بلب فيكشن» (بسعر تقديري يراوح بين 30 ألف دولار و50 ألفاً).

ومن أطرف القطع في المزاد، دمية «غيزمو» الآلية النادرة التي استخدمت في تصوير فيلم «غريملينز 2»، ويقدّر سعرها بين 80 ألف دولار و120 ألفاً.

ويتضمن المزاد أيضاً الكثير من القطع والإكسسوارات العائدة لأفلام هوليوودية شهيرة، بينها المطرقة التي استخدمها كريس هيمسورث في فيلم «ثور» (سعر تقديري بين 100 ألف دولار و150 ألفاً)، والبزة التي ارتداها دان أيكرويد في الجزء الثاني من أفلام «غوستباسترز» (بين 25 ألف دولار و35 ألفاً)، وزوجا أحذية مايكل كيتون في فيلم «باتمان» لتيم بورتون، وزي إلفيس بريسلي في فيلم «إيت هابند أت ذي وورلدز فير» (بين 20 ألف دولار و30 ألفاً) والسراويل القصيرة التي ارتداها ويل سميث في فيلم «علي» والتي تُقدر قيمتها بين 1500 و2500 دولار فقط.

ولمحبي فيلم «باك تو ذي فيوتشر» الخيالي العلمي، يطرح المزاد للبيع نسخة طبق الأصل من سيارة «ديلورين» الشهيرة للسفر عبر الزمن. هذه المركبة التي استخدمت للترويج للفيلم فقط، ستباع بسعر قدّرته «بروبستور» بين 150 ألف دولار و200 ألف. كذلك يباع لوح «هوفربورد» الخاص بشخصية «مارتي ماكفلاي» في الفيلم عينه، بسعر تقديري يراوح بين 80 ألف دولار و120 ألفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى