الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

اقامة تظاهرة تربوية ثقافية بسيدي الجديدي بمناسبة اليوم العالمي للسلم و العيش معا بسلام

بمناسبة اليوم العالمي للسلم و العيش معا بسلام الموافق يوم 16 مارس من كل عام نظمت اللجنة التونسية الوطنية للتربية والعلم والثقافة و بالتعاون مع المندوبية الجهوية للتربية في نابل وبلدية سيدي الجديدي أقيم اليوم الجمعة 13 مارس تظاهرة تربوية ثقافية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعيش معا في سلام في مدرسة الفوز الابتدائية بسيدي حماد بالحمامات.


في فضاء سيدي الجديدي بالحمامات مدينة الياسمين التونسية ، حيث حضر الدكتور علي الدرورة رئيس منتدى النورس الثقافي الدولي كضيف شرف لهذه التظاهرة الدولية بدعوة كريمة من السيدة نزيهة الحلوي مديرة المدرسة.

حضر الحفل كل من:
رؤساء البلديات ، والمعتمد، والوالي، والأمين العام لمنظمة الاليسكو، والأمين العام لليونسكو للتربية والعلوم و الثقافة، وكذاك الإطارات التعليمية والثقافية في المنطقة.

شارك في الحفل اغلب الضيوف بكلمات اشادة بهذه التظاهرة و أهميتها في زرع بذور ثقافة المحبة و نشر التسامح والسلام في كل مكان.

كما شارك الطلبة ثقافيا في البرنامج المعد بالأناشيد التي تؤكد على اللحمة الإجتماعية و تنبذ العنف والتطرف.

الدرورة عبر عن اعجابة بهذا الحفل الذي أحياه الطلبة في مدرستهم و أمام أولياء أمورهم وقال إنني أشكر القائمين والمساهمين على هذا العمل الإنساني النبيل وأن زرع بذور ثقافة.


المحبة والتسامح ونشر السلام في المجتمعات هو أمر حضاري مهم ليكون لدينا أجيال تؤمن بنبذ العنف والتطرف ويكون نشر ثقافة المحبة والتسامح هو ديدنها ، وفي نهاية الحفل قدم الدكتور علي الدرورة شهادة فخرية عليا من منتدى النورس الثقافي الدولي للأستاذة نزيهة الحلوي مدير عام المهرجان على جهودها المباركة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى