الأخبار والأحداثالمحلية

“أمير القصيم” يشهد توقيع اتفاقية بين المدينة الطبية بالقصيم ومستشفى الملك فيصل

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور “فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز” أمير منطقة القصيم بمكتبه الْيَوْمَ، توقيع اتفاقية تعاون بين المدينة الطبية بجامعة القصيم والمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل ومركز الأبحاث.
حيث وقع الاتفاقية عن جامعة القصيم معالي مدير الجامعة الدكتور “عبدالرحمن الداود“، فيما مثل مستشفى الملك فيصل معالي المشرف العام التنفيذي للمستشفى الدكتور “ماجد الفياض“.
ونصت بنود الاتفاقية على الشراكة والتعاون بين الجانبين في وضع السياسات والإجراءات ومتابعة تنفيذها لضمان أعلى مستوى من الرعاية والخدمات الآمنة للمرضى، وتحسين تجربة المريض، وتقديم التعليم والتدريب المستمر لموظفي المدينة الطبية بالجامعة، وتحديد الحلول المناسبة لمواجهة تحديات القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية، وكل ما من شأنه تطوير الشراكة الصحية بين الجهتين لتعزيز التعاون ونقل المعرفة والمهارات في مجالات التعليم والممارسة السريرية والتدريب وأساليب العمل والتقنيات وتعزيز النظام الصحي والبحثي.

وأكد سمو الأمير أن مثل هذه الاتفاقيات هي تفعيل واقعي لمبدأ التنسيق الذي هو مرتكز للنجاح وعنصر أساسي للتميز وتبادل الأفكار والخبرات، لافتًا الأنظار إلى أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز وتحسن الجودة المقدمة في المستشفى الجامعي لخدمة المستفيدين منه.
كما نوه بما تتلقاه الخدمات الصحية من دعم ومتابعة سخية من قبل حكومتنا الرشيدة – أيدها الله -، مثنيًا على جهود معالي مدير الجامعة في جذب مثل هذه الشراكات وتشجيع الطلبة على المساهمة في خدمة المرضى والإفادة من مبادراتهم وجهودهم في مضاعفة دورهم بتعزيز الخدمة الصحية.
حضر توقيع الاتفاقية وكيل إمارة المنطقة الدكتور “عبدالرحمن الوزان“، ووكيل جامعة القصيم الدكتور “محمد السعوي“، والمدير التنفيذي للمدينة الطبية بالجامعة الدكتور “خالد الحصيص“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى