الأخبار والأحداثالمحلية

جمعية “آفاق خضراء” تُساهم بالمرحلة الأولى من تنمية الغطاء النباتي في الصياهد 

ساهمت جمعية آفاق خضراء البيئية، ورابطة رماح الخضراء مع إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الخامسة بزراعة 6500 شجرة برية.
الرياض – مبارك الدوسري
جاء ذلك بجميع أرجاء المهرجان كمرحلة أولى، بهدف تنمية الغطاء النباتي في الصياهد الجنوبية شمال شرقي مدينة الرياض، بالإضافة لنثر 500 ألف بذرة.
وقد أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية آفاق خضراء البيئية “عبدالرحمن عبدالله الصقير” أن المرحلة الأولى شملت زراعة الطلح النجدي والسدر البري والغاف الخليجي، التي من مميزاتها المحافظة على تماسك التربة بفضل جذورها المتشعبة في الأرض، إضافة إلى أنها مصدر غذائي مهم لكثير من الحيوانات الصحراوية والرعوية، بجانب دورها المهم في تعديل الجو الصحراوي المحيط بها.

يأتي ذلك مواصلة لتحقيق رسالة الجمعية بالإسهام في نشر الوعي البيئي وتنظيم وتأطير العمل التطوعي فيما يتعلق بحماية البيئة والتشجير، وتشجيع الأفكار والمبادرات الهادفة إلى تحسين البيئة وزيادة رقعة المساحة الخضراء، والتعاون مع المؤسسات والجمعيات الحكومية والأهلية في تنمية البيئة والتشجير ومكافحة التلوث.
وكانت المرحلة قد شهدت مشاركة من رابطة دقله الخضراء وعدد كبير من المتطوعين المهتمين بزراعة الأشجار وزيادة الرقعة الخضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى