الأخبار والأحداثالمحلية

مذكّرة تفاهم بين هيئة “المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة” ومعهد إدارة المشاريع

وقعت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، وفرع معهد إدارة المشاريع بالمملكة اليوم، مذكّرة تفاهم يتم من خلالها تحديد عدد من الأهداف ومجالات التعاون المشتركة بين الطرفين.
حيث سيعمل مكتب تحقيق الرؤية بالهيئة على إدارة العمل المشترك وتوحيد الجهود الإستراتيجية مع المعهد لتحقيق أهداف المذكرة وتفعيل ما سينبثق عنها من أنشطة وأطر تعاون متعددة .
تهدف الاتفاقية إلى المساهمة في بناء القدرات والكفاءات بمجال إدارة المشاريع لمنسوبي الهيئة بتقديم الدورات التدريبية المتخصصة المعتمدة من قبل المعهد، وتقديم الاستشارات الفنية في مجال إدارة المشاريع لدعم إدارة برامج ومشاريع الهيئة الإستراتيجية، وكذلك نقل ونشر المعرفة في مجال إدارة المشاريع عبر الزيارات الميدانية المتبادلة بين مديرين المشاريع في المملكة، ووضع واعتماد آلية لربط مدراء المشاريع في الهيئة بقنوات التطوير المهني على المستوى المحلي والدولي عن طريق المشاركة في الفعاليات المهنية في المملكة وخارجها، كما تهدف الاتفاقية إلى توفير بيئة عمل محفزة لمهنة إدارة المشاريع وجاذبة للكفاءات الوطنية في هذا المجال.
وقد أفاد نائب الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية المهندس “عماد بن محمد هاشم” أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار السعي الدائم لبناء وتطوير جهاز حكومي متميز يوفر بيئة العمل المناسبة والجاذبة للكفاءات التي ستساهم بتحقيق الأهداف الوطنية في تمكين المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة وتعزيز تنافسيتها.
من جانبه أبان رئيس فرع معهد إدارة المشاريع بالمملكة المهندس “بدر بورشيد” أن هذه الشراكات تساهم في نشر المعرفة وتبادل الخبرات ورفع مستوى وكفاءة المشاريع على مستوى الجهات التي تسعى دائما إلى التميز والعمل بكفاءة عالية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 .
بدوره أوضح المدير التنفيذي لمعهد إدارة المشاريع بالمنطقة الغربية والجنوبية بالمملكة الدكتور “حسن طيب” أن مثل هذه الشراكات والاتفاقيات ستنعكس بشكل إيجابًا على تطوير الكوادر الوطنية التي تساهم في بناء الوطن من خلال تطبيق أفضل الممارسات الناجحة في مجال إدارة المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى