أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

جامعة الأميرة نورة تعلن تخريج 60 سعودية في برنامج “قيادية”

دشنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، مركز القيادات النسائية، أمس الأول، بحضور رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، والرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان بن محمد الوتيد، وذلك في موقع الجامعة بالرياض.

وعقب التدشين تم تخريج الدفعة الأولى من برنامج “قيادية”، الذي ضم 60 كفاءة سعودية من اللواتي يتطلعن لتعزيز أدوارهن القيادية، والمؤسسات التي تطمح لإحداث نقلة قيادية نوعية من خلال تمكين المرأة.

يأتي برنامج “قيادية” بالشراكة بين الجامعة مع STC، بمشاركة ما يزيد على 50 مؤسسة وطنية وعالمية؛ انطلاقًا من استراتيجية الجامعة في تمكين المرأة، ومساهمة منها في رفع نسبة النساء السعوديات في المناصب القيادية؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 بدعم القيادات النسائية فـي جميع المجالات، وتوجه القيادة الرشيدة –أيدها الله– في منح المرأة فرصة حقيقية لتكون جزءًا من النمو والتطوير.

وتسعى جامعة الأميرة نورة من خلال هذا البرنامج إلى تطوير مهارات القيادة لدى المواطنات، واستخدام وتطبيق مبادئ وأساليب القيادة الفعالة، وتزويدهن بالأدوات والمهارات اللازمة لتمكينهن من ممارسة القيادة ومواجهة التحديات الخاصة بالمرأة في سوق العمل السعودي، إضافة إلى تعزيز استخدام ممارسات فعالة تعمل على توفير بيئة عمل ممكنة، وتوسيع نطاق دورهن القيادي.

Image

يرتكز البرنامج على مجموعة من الخطوات؛ تتمثل في:
التدريب القيادي وورش العمل التي تدمج أهم مفاهيم القيادة العالمية مع التجارب المحلية المتميزة لتطوير المرأة القيادية في بيئة العمل.
قياس القدرات القيادية عبر 3 مقاييس علمية عالمية، إضافة إلى جلسات مهنية “كوتشنج” مع موجهين محترفين من جامعة آشريدج العالمية.
عقد لقاءات مع ملهمات وقائدات متميزات لمشاركة خبراتهن، والتدريب التفاعلي عبر الواقع الافتراضي والمحاكاة.
الزيارات الميدانية والتفاعلية مع مسؤولين بمراكز صنع القرار.
إثراء التجربة بالمشاركة في أنشطة متنوعة وتفاعلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى