أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“كاوست” تشارك في تدريب 45 رائدة أعمال أسسن أعمالهنّ في المملكة

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”، اليوم الخميس، الانتهاء من معسكرٍ تدريبيّ لـ 45 رائدة أعمال ممّن أسسن أعمالهنّ في المملكة، كجزء من برنامج “تمكين المرأة السعودية من خلال ريادة الأعمال”.

وقد تم تطوير البرنامج السعودي الذي يعدّ الأول من نوعه، بالشراكة مع مختبر جامعة تكساس-أوستن للابتكار العالمي (جيل-GIL)، الذي يمثل إحدى وحدات تكساس غلوبال، ومع القنصلية الأمريكية العامة في جدة.

يهدف البرنامج إلى بناء قدرات رائدات الأعمال في المملكة العربية السعودية، ضمن منظومة ريادة الأعمال، مع توسيع سبل الوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية.

‎بدأ هذا البرنامج الهجين فعّالياته عبر الإنترنت، من خلال سلسلة جاهزيّة الابتكار Innovation Readiness®️ التي أطلقها مختبر الابتكار العالمي (جيل) عبر الإنترنت في مارس 2022.

ثم واصل فعالياته في مخيم جيل و”كاوست” التدريبيّ المكثف، في الفترة من 29 مايو إلى 2 يونيو 2022؛ حيث انغمست المشارِكات تمامًا في عالم العلامات التجارية، وسرد القصص، وجمع التمويل، والقيادة، وعرض المشروعات ضمن جلسات فردية مع مرشدين “كاوست”.

وتوّج المخيّم التدريبيّ بتقديم المشارِكات عرضًا نهائيًا لمشروعاتهنّ أمام لجنة من حكام جيل و”كاوست”، الذين اختاروا المرشَّحات المؤهلات لحضور التدريب النهائي الذي سينظم في الولايات المتحدة، بحرم جامعة أوستن، في يوليو 2022.

‎وستنضم المتأهلات للتصفيات النهائية إلى شبكة جامعة تكساس-أوستن العالمية الواسعة، وإلى منظومة ريادة الأعمال الحيوية التي تتميز بها المدينة؛ إذ إن الاستفادة من الشبكات العالمية بهذه الطريقة سيوفر للمشارِكات فرصاً جديدة أرحب، ويوسع من أثرهنّ وتأثيرهنّ عالميًا.

"كاوست" تشارك في تدريب  45 رائدة أعمال أسسن أعمالهنّ في المملكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى